مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فريق جامعة كفر الشيخ يحصل على المركز الأول في البطولة العربية للروبوت

4

كتب – شريف العقدة:

حصل  فريق جامعة كفرالشيخ ممثلا عن جمهورية مصر العربية على المركز الاول في البطولة الحرة للروبوت وافضل مشروع مميز  في البطولة العربية الـ11 للروبوت والتي تستضيفها مدينة السلام شرم الشيخ، خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس الجاري، تحت رعاية وزارة الاتصالات والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية والجمعية العربية “الروبوت والكمبيوتر”، بمشاركة 11 دولة عربية، وهي: مصر، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والمملكة المغربية، ودولة الكويت، ودولة اليمن، ودولة الإمارات العربية، وجمهورية لبنان، ودولة الجزائر، وسلطنة عمان.

وقد اشاد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفكرة مشروع فريق جامعة كفرالشيخ وهو روبوت كاشف وكاسح للألغام ويتعامل معها بضغط الهواء.

قد يهمك ايضاً:

ضم فريق الجامعة الفائز في مسابقة الروبوت كلا من الطالب محمود محيي محسب بقلول، وعبدالله سعيد محمد رحمي، وجمال طمان محمد، وضم الفريق المشارك في مسابقة السومو والحاصل على ميداليات وشهادات عن المشاركة كلا من الطالب محمد شعبان عطا الجمل، احمد سمير مهدي المغني.

واشاد الفريق برعاية الجامعة الدائم في مجال التدريب والدعم العلمي للمشروعات البحثية وما توفره من امكانيات علمية وبحثية لخدمة الطلاب.

وصرح الاستاذ الدكتور ماجد القمري أن جامعة كفرالشيخ تعمل على تشجيع الأفكار المتجددة التي تلائم طبيعة العصر وتخدم متطلباته وتعمل على تدعيمها وارسائها بما يتماشى مع حركة التقدم العلمي محليا وعالميا، مهنئًا فريق الجامعة بتمثيله المشرف للجامعة ولجمهورية مصر العربية.

،

اترك رد