مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غلق كلي لشارع الأهرام من الإتجاه الأيمن

4

كتب : سعد درويش
أعلن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ، عن إجراء غلق كلي للإتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 متر بطول 404 متر .
كما  أعلن محافظ الجيزة أنه سيتم إجراء غلق جزئى لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة أسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان وذلك لمدة خمس سنوات لبدء استلام مواقع تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق محطات ( الرماية – الأهرام ). 

قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

وتعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية بسرعه البدء في تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق نطاق محافظة الجيزة تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق و أن إتحاد الشركات الوطنية المسند إليها أعمال المشروع سيقوم باستلام مواقع أعمال محطات( ميدان الرماية – الأهرام ) للبدء في الأعمال الإنشائية لتلك المحطات بالمرحلة الأولى للمشروع .
ومن جانبه أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال تلك المحطات من صباح يوم الاحد الموافق 6 / 12 /2020 و لمدة خمس سنوات. 
بالنسبة لمحطة ميدان الرماية سيتم إجراء غلق جزئى لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان ومطاعم فلفة بعد استقطاع ما يقرب من 23 متر من نهر الطريق بطول 240م وترك عدد2 حارة مرورية.
مؤكدا أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وهى كالآتي :
يتم تحويل حركة المركبات القادمة من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وترغب في السير إتجاه طريق النصر بالسير يميناً إتجاه طريق الفيوم الجديد ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران المواجهة لمنطقة حدائق الأهرام ثم استكمال السير بطريق الفيوم إتجاه ميدان الرماية و طريق النصر .
وأشار محافظ الجيزة أنه سيتم توسعة طريق النصر في المنطقة المحيطة بموقع الأعمال ليصبح خمس حارات مرورية .
كما أوضح محافظ الجيزة أنه فيما يخص محطة الأهرام فأنه سيتم إجراء غلق كلي للإتجاه الأيمن لشارع الاهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 متر بطول 404 متر وسيتم ترك عدد 3 حارات مرورية بالجانب الأيسر من شارع الأهرام في المنطقة المواجهة لموقع الأعمال لحركه سير المركبات القادمة من ميدان النصر لتخدم حركة سير المركبات التي ترغب بالسير إتجاه شارع الاهرام .
و أكد محافظ الجيزة انه تم تجهيز التحويلة المرورية وهى حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب في السير إتجاه شارع الملك فيصل ومحور المنصورية تقوم بالسير إتجاه شارع الشمس حتى تقاطع محور المنصورية ثم السير يميناً بطريق المنصورية حتى تقاطعه مع شارع الاهرام والدوران والعودة من أسفل كوبري السيارات الكائن أعلى تقاطع شارع الأهرام مع محور المنصورية ثم السير بمحور المنصورية وصولا حتى شارع الملك فيصل لتخفيف العبء المروري على شارع الأهرام بمحيط منطقة الأعمال .
و أضاف محافظ الجيزة أن الشركات المنفذة ستقوم بنشر كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال كما ستقوم الإدارة العامه لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية لتنظيم الحركه المرورية بمحيط مواقع الأعمال للتسهيل على المواطنين .

 

التعليقات مغلقة.