مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غدا.. موعد حياة..ربيع ممطر..عزيزتي ورد ب نادي سينما أوبرا الإسكندرية

12

كتب – حمدى شهاب:

 تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر في السابعة من مساء غدا السبت الموافق ٢٧من مايو الجاري ..حفل نادى سينما اوبرا الإسكندرية بالتعاون مع المركز القومي للسينما علي مسرح دار اوبرا الإسكندرية..حيث يتم عرض مجموعة من الأفلام التي تناقش بعض القضايا الإنسانية وهي موعد حياة ،عزيزتي ورد ،ربيع ممطر .. يعقب عرض الأفلام ندوة فنية بحضور الفنانة القديرة لبني ونس ،والدكتورة ماجدة الشاذلي رئيس المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية والمخرجة مروة الشرقاوي والمخرج أحمد خليل…

 تتناول الأفلام جوانب إنسانية هامة تدعو المجتمع إلي إحترامها وتقديرها. بالإضافة إلى الإقرار بحقوق الإنسانية والتأكيد على أهميّتها.

 يشار إلي أن فيلم “عزيزتي ورد” من إخراج مروة الشرقاوي حصل على الجائزة البرونزية وتنوية خاص من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته ال12،وهى الجائزة الثانية التي يحصل عليها الفيلم بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان.

 

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وحظى الفيلم أيضا الفترة الأخيرة بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وكان له مشاركة متميزة في مهرجان البحرين السينمائي الدولي في دورته الثانية،وشارك في مهرجان “توباز” السينمائي الدولي بأمريكا، وأيضا المهرجان الدولي لأفلام المرأة في البرتغال.

 

وحقق فيلم”موعد حياة”من إخراج عمرو البهيدى نجاحآ كبيرآ خلال مشاركته بالمهرجانات الدولية وحاز الفيلم على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج بمهرجان لندن السينمائي الدولي وأفضل فيلم بمهرجان أمستردام العالمي وأفضل فيلم بمهرجان برشلونة الدولي للفيلم وأفضل فيلم بمهرجان تريبفيل السينمائي الدولي بالهند وجوائز أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو وأفضل موسيقي وتنويه خاص من لجنة التحكيم بمهرجانات دولية أخري..كما حصل علي جائزة وحيد حامد كأفضل فيلم روائى قصير خلال فعاليات أفلام المحاولة الملتقى الثالث بقصر السينما.

كماحصل فيلم ربيع ممطر من إخراجأحمد خليل علي تنويه خاص من مهرجان السويداء في سوريا وشارك في عدة مهرجانات دولية ومحلية.

 

يذكر الى انه تم إدراج نادى سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩ بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

التعليقات مغلقة.