مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غدا.. “سعفان” يفتتح ملتقي السلامة المهنية .. ويوزع 536 شهادة أمان.. ويلتقي طلاب جامعة كفر الشيخ

2

كتب – شريف العقدة:

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، غدا الأحد، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، فعاليات ملتقي السلامة والصحة المهنية “سلامة وأمان” ، بمشاركة 17 جهة من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بالكليات ، ومسئولي وحدة الأزمات والكوارث ومسئولي وحدة الجودة بجامعة كفر الشيخ، فضلا عن مسئولي السلامة ومدير إدارة الأزمات والكوارث بمديريات المحافظة، ومديري الجهات والشركات ومسئولي السلامة وأعضاء لجانها .

 

وقال الوزير : إن الملتقي يستهدف اطلاع المشاركين علي مفهوم السلامة والصحة المهنية ،وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل ، وإدارة الأزمات والكوارث ، وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتي يمكن تلافيها، ورفع مستوي الأداء بالتدريب علي أسلوب عمل متطور، وإعداد المتدرب لتولي مسئوليات جديدة.

 

ويقوم الوزير عقب الافتتاح بتوزيع 536 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة ، فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحياً واجتماعياً وتأمينياً باعتبارها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، ويلتقي عددا من طلاب جامعة كفر الشيخ، بحضور نائب الجامعة الدكتور علي أبو شوشة ، وعزت المصري  وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان .

 

قد يهمك ايضاً:

خطيب الجامع الأزهر:أهل اليقين في منزلة عالية رفيعة لا…

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وقال وزير القوي العاملة : إن لقائه بطلاب جامعة كفر الشيخ يأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتنظيم ندوات للوزراء والمسئولين في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، للتواصل الدائم مع طلاب الجامعات، وتوضيح التحديات المختلفة، وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا أنه علي رأس أولويات الدولة المصرية الشباب، وطلاب الجامعات .

 

وأشار هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، إلي أن الوزارة كانت سباقة في عقد لقاءات مع طلاب عدد من الجامعات الحكومة والخاصة ، وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة والجامعات لنشر ثقافة العمل ، والسلامة والصحة المهنية بين الطلاب.

 

كما استهدفت هذه اللقاءات تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة وتدريبهم وتأهيلهم علي العديد من المهارات المطلوبة لسوق العمل، ليكون لديهم شخصية متكاملة  عند تخرجهم، فضلا عن استعراض كامل لما حققته الدولة المصرية من مشروعات عملاقة جديدة في غضون السنوات الأربع الماضية، والدور العظيم الذى تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة بدعم من الشعب فى اجتثاث الإرهاب الأسود الذى يحاول شق الصف وإحداث الفتنة .

 

وطمئن الوزير -خلال هذه اللقاءات- الطلاب بجهود الدول المصرية بتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات العملاقة مما أدي إلي خفض نسبة البطالة ، ودعوتهم لتقبل العمل بالقطاع الخاص الذى يمثل 80% من الناتج القومي.

اترك رد