مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غداً .. التشكيلي بهرم حاجو في ضيافة قاعة الباب

2

كتبت – نهلة مقلد:


يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنان التشكيلي السوري (ألماني الجنسية) بهرم حاجو وذلك غداً الثلاثاء 26 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وذكر “خالد سرور” .. ” في إستضافة مهمة لقاعة الباب للفنان التشكيلي الألماني الجنسية والسوري ذو الأصول الكردية بهرم حاجو .. أعتبرها إطلالة متميزة لفنان متألق حقيقةً .. ولعل هذا المزيج المُشار إليه من تعدد روافد ثقافته قد أكسبه زخماً وجرأة متفردة في تناول موضوعاته الفنية التي تتمحور حول لغة الجسد الإنساني ودلالاتها المعنوية والوجودية أيضاً .. معاناته كإنسان إنعكست بشكل كبير على مشاهده الصادمة أحياناً ولكنها تضع المشاهد أمام رؤيته وأحاسيسه مباشرةً وربما أمام حقيقته هو !! فلدية القدرة على التوغل بعيداً إلى الأعماق الدفينة ..”

وأضاف “سرور” .. “مشاهد تصويرية يكسوها الحزن والغضب والرفض أو النقد في أبسط صورها، فريشته تحت وطأة مشاعر الغربة والحنين وربما الخوف .. وأرى أن حياته بأوروبا أكسبته جرأة جميلة حين يتناول العلاقات الإجتماعية بين الرجل والمرأة خاصة تلك الصورة في المجتمعات الشرقية ..”

الفنان بهرم حاجو من أصل كوردي وُلد سنة 1952 في قرية ديرون شمال شرق سوريا، يقيم في ألمانيا منذ ثلاثة عقود، ويحمل الجنسية الألمانية إلى جانب السورية، حاصل على الإجازة من أكاديمية مونستر للفنون بألمانيا 1984 ويعد من الفنانين المهمين في الحركة التشكيلية الألمانية الحديثة، وفي رصيده عدد كبير من الجوائز العالمية، أبرزها جائزة (هنري ماتيس) الفرنسية عام 2014.

يستمر عرض الأعمال حتى 7 ديسمبر2019.

 

 

اترك رد