مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غداً .. افتتاح معرض “هن” للفنان محمد الطراوي بقاعة الباب

3

كتبت – نهلة مقلد :

تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان محمد الطراوي تحت عنوان “هن” وذلك في السابعة من مساء غد الثلاثاء 31 أكتوبر بقاعة الباب/سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

وصرح د. خالد سرور .. ” إطلالة جديدة لعالم الفنان المتميز محمد الطراوي .. عالم متفرد في تفاصيله شديدة الأصالة والإنتماء إلى موروثه البيئي والثقافي الشعبي ولكن بمفاهيم ورؤية مُغايرة تعنى بالمضمون والمغزى الروحي والوجداني .. تعنى بالجوهر .. لاسيما عند تعاطيه المتميز مع المرأة وقضاياها حيث يتناولها من جوانب شديدة الخصوصية حيث معاني الحب والدفء والأرض والحلم .. هن الساعيات إلى قوتهن وقوت أحبائهن .. هن هذا الخيط الدقيق بين الواقع والخيال …”

وعن أعماله ذكر الفنان “الطراوي” .. أشدو بـ (هن) ثنائيات من النساء تحولن إلى مجرد علامات وإشارات أقرب إلى التجريد فهن عوالم في ذاتي تدركها مشاعري .. وبين موضوعات لوحاتي أتناول هذا العالم بخصوصيته وثراءه محاولاً تقديم طرح خاص بي لـ “هن” ذات المقام الرفيع لدي فهي الأم ورفيقة الدرب والأبنة والحفيدة والزميلة فضلاً عن نماذج كثيرة قد لا نعرفها بشكل شخصي لكنها تؤثر فينا من خلال الذكرة البصرية التي سجلتها لحظات خاصة في حياتنا.

اترك رد