مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عُلا الاولى أدبي على الثانوية العامة من محافظة القليوبية

12

كتب : رضا الحصري

فرحة عارمة شهدها منزل الطالبة علا احمد سعد بالقسم الأدبي بالثانوية العامة والتى حصلت على مجموع ٤٠٩ درجة بنسبة  ٩٩٠٧٪.

تقول عُلا احمد سعد  ابنة منطقة اتريب ببنها أن طموحها أن تلتحق بكلية الألسن لتستكمل مسيرة تفوقها وتصبح أحد أساتذة تلك الكلية العملاقة وان تكون عميدة لكلية الألسن  التى تخرج منها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى.

وقالت عُلا  أن صاحب الفضل عليها هو والدها احمد سعد ابراهيم الذى يعمل موظفا بشركة توشيبا العربي ووالدتى التى كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى وحافزا على التفوق .

وحول المذاكرة قالت إن معدل ساعات المذاكرة متوسط من ٨ إلى ١٠ ساعات يوميا حيث أن عشقها للعلم كان منذ الطفولة حيث كنت من أوائل مدرستى هلال المرحلتين الابتدائية والإعدادية ومختلف سنوات النقل.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

واضافت انها كانت متوقعة أن تكون من ضمن أوائل الثانوية العامة وحلمت بمكالمة الوزير وتهنئتى.

ووجهت عُلا احمد سعد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته وتوجهاته نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر واهدى نجاحى للرئيس الذى هو اب لكل طالب مصرى وكذلك للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على المجهودات الجبارة التي يبذلها لتطوير التعليم ووضع بذرة لتطوير التعليم ورفع اسم مصر عاليا .

كما وجهت الشكر لطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وقالت إنه كان أحد العناصر الرئيسية المؤثرة على التعليم في المحافظة زلذل مجهودات كبيرة لتطوير البنية التعليمية في القليوبية.

وحول الكتاب المدرسي أشارت إلى أنها كانت تعتمد عليه في المذاكرة إلى جانب الكتب الأخرى .

من جانبها قال احمد سعد والد الطالبة علا أن فرحته لا توصف بنجاح ابنته وتفوقها وأنها كللت تعبه بذلك التفوق وان سعادته لا يمكن وصفها .

مطالبا إياها ببذل المزيد من الجهد لتصبح أستاذة جامعية وتحقق أملها بكلية الألسن التى كانت تتمنى الالتحاق بها منذ سنوات .

اما نشوى عبد الحميد والدتها فكانت الزغاريد تنطلق من فمها وتحتشن نجلتها من فرحتها بذلك النجاح الذى وصفته بأنه تاج على رأسها وعلى رأس كل الأمهات المصريات التى تكافحن من أجل أبنائهم ويسعين لرؤيتهم ناجحين.

اترك رد