مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“بايرن ميونخ” يسقط دورتموند ويبتعد مغرداً بالصدراة

2

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

حقق “بايرن ميونخ” فوزًا صعبًا على حساب بروسيا دورتموند على ملعبه بهدف نظيف، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة 28 من الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وجاء هدف “بايرن ميونخ” الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة عن طريق جوشوا كيميش الذي استغل تقدم رومان بوركي حارس دورتموند، ليضع الكرة أعلى رأسه داخل الشباك.

وابتعد “بايرن ميونخ” بصدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 64 نقطة بعدما وسع الفارق مع دورتموند الوصيف إلى سبع نقاط، بينما يأتي لايبزيج ثالثًا برصيد 54 نقطة.

ملخص المباراة

كاد دورتموند أن يسجل هدفًا  فى مرمى “بايرن ميونخ” بعد انطلاق اللقاء بـ 30 ثانية فقط، بعدما تلقى هالاند كرة حاول نوير إبعادها بالخطأ ليصوبها نحو المرمى الخالي من الحارس لكن بواتينج نجح في إبعادها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة، تسلم براندت كرة على حدود منطقة جزاء “بايرن ميونخ” بدون أي رقابة من مدافعيه، ليطلق تصويبة قوية لكن نوير نجح في الإمساك بها على مرتين ليمنع هدف التقدم لدورتموند.

وشكل “بايرن ميونخ” خطورة كبيرة على مرمى دورتموند لأول مرة بعد 20 دقيقة من اللقاء عندما تسلم جنابري كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها نحو المرمى ولكن بيتشيك أبعدها من على الخط قبل تجاوزه نحو الشباك.

وأطلق جنابري تصويبة صاروخية من داخل منطقة جزاء دورتموند في الدقيقة 24 كادت أن تسكن الشباك لكن تألق الحارس بوركي في إبعادها بقبضة اليد قبل أن يحولها الدفاع لركنية لم يستفد بايرن منها.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

“بايرن ميونخ” نجح في إدراك الهدف الأول بعد مرور 43 دقيقة بعدما صوب كيميش كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء استغل خلالها خروج بوركي من مرماه ليضعها أعلى رأسه داخل الشباك معلنًا عن تقدم الضيوف.

جوريتسكا كاد أن يسجل ثاني أهداف “بايرن ميونخ” في الدقيقة 53 بعد تصويبة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس بوركي نجح في أبعادها بأطراف أصابعه ليحافظ على شباكه من ضربة جديدة.

وبعد مرور خمس دقائق، هالاند كان قريبًا من تسجيل هدف التعادل بعدما حصل على الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ليصوب كرة قوية لكنها ارتطمت في ذراع بواتينج وخرجت لركلة ركنية، وبدون إتخاذ قرارات إدارية من حكم المواجهة.

وكثف دورتموند من محاولاته لتسجيل هدف التعادل، حتى جاءت تصويبة صاروخية من داوود من خارج منطقة الجزاء كادت أن تصل لشباك بايرن لكن نوير نجح في إبعادها بصعوبة عن مرماه.

ورد ليفاندوفسكي على تصويبة داوود بأخرى قوية من خارج منطقة جزاء دورتموند ليفشل الحارس بوركي في التصدي لها لكن القائم الأيسر تكفل بالأمر ليحرم بايرن من مضاعفة التقدم في الدقيقة 80.

تشكيل دورتموند: رومان بوركي، لوكاس بيتشيك، ماتس هوملز، مانويل أكانجي، أشرف حكيمي، محمود داوود، توماس ديلاني، رافاييل جيريرو، ثورجان هازارد، جوليان براندت، إيرلينج هالاند.

تشكيل بايرن ميونخ :

مانويل نوير، بنجامين بافارد، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو ديفيس، جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، كينجسلي كومان، توماس مولر، سيرجي جنابري، روبرت ليفاندوفسكي.

اترك رد