مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عميد طب أسنان كفر الشيخ لدفعه 2019: احتماليه تعيين أوائل الدفعه خلال المرحلة القادمة‎

17

حوار – شريف العقدة:

 

أعلن عميد كلية طب الأسنان بجامعة كفر الشيخ محمد حسين علي  احتمالية  تعيين  20 من أوائل خريجي دفعة  2019 وذلك خلال العام الحالي .

وأكد الدكتور محمد حسين عميد كلية طب الاسنان بجامعه كفر الشيخ  في حوار صريح ومن القلب  لـ “جريدة مصر البلد الإخبارية” ، أن هناك طفرة هائلة حدثت بكليه طب الاسنان جامعه كفر الشيخ من2014 وبعدها تم استقبال الطلاب في بداية 2015,وتم تخريج اول دفعه في 2019والان نحن بصدد تخرج الدفعة  الثانية ،2020 .

هل يوجد عيادات داخل الجامعة ؟

 

نعم توجد 8عيادات بها 154وحدة اسنان وعدد156هيكل رأسي لتدريب الطلاب علي أحدث النظم العالمية ،كما يوجد 22مضاهاه لوحدات الأسنان بالكلية تحتوي علي 1500طالب وأعضاء هيئة تدريس ،وما يقرب من 40هئيه معاونه،  وسوف يتم تعين مايقرب من 20من الأطباء  من الدفعة الأولي من خريجي الكلية دفعه 2019.

والجامعة سوف تعلن عن مفاجأة لأبنائها في الفترة القادمة لان هناك احتمالية كبري الاستعانه بأوائل الدفعة لكلية طب أسنان لتغطية احتياجات الكلية .

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

هل هناك احتياجات لم تحصل عليها الكلية بما يخدم العملية التعليمية لديكم ؟

الكلية لا ينقصها شيئ وبها كافة الاحتياجات، ونمتلك8عيادات وبها 154 وحدة أسنان وهو غير موجود بأي كلية طب أسنان حديثة.

رسالتك للطلاب؟

أنتم محظوظون، فكلية طب أسنان، كلية عملاقة داخل جامعة عملاقة، احرصوا على المرضى واهتموا بالجوانب الإنسانية، والجوانب المادية ستأتي بعد ذلك، نحن نضع على عاتقكم التقدم بمهنة طبيب الأسنان خلال العشر سنين القادمة، لأنها مهنة بها ثورة وتحديث مستمر.

 ماهي أمنيتك التي تريد أن يتم تحقيقها؟

بصراحه اتمني من السيد محافظ كفر الشيخ أن يمد الكلية بسيارة عيادات طب اسنان متنقله وذلك لخدمه أهالينا في مدن وقري محافظه كفر الشيخ وهذه  الأمنية نقله حضارية هائلة لو تم تحقيقها كما نتمنى في القريب العاجل أن نري مستشفى طب اسنان ولذلك للنهوض بالعملية التعليمية بالكلية ،وايضا خدمة لمرضي جراحات الفم والوجه والفكين .

 

ومن خلال جولتنا داخل هذا الصرح الكبير و ما شاهدناه من صرح طبي عملاق وأجهزة حديثة يجعلنا نوجة الشكر والتقدير إلى الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد حسين، عميد كلية طب الأسنان بكفر الشيخ، على جهودهما الكبيرة والمضيئة في تحقيق طفرة علمية وعملية غير مسبوقة داخل المحافظة حتى أصبحت طب أسنان كفر الشيخ حديث الجامعات المصرية.

 

اترك رد