مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عضو المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب بالمهندسين : قيام سيمنس بتنفيذ القطار الكهربائى انجاز كبير لمصر

0

وصف الدكتور وليد سيد خضراوى عضو لجنتى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب بنقابة المهندسين إعلان شركة سيمنس الألمانية عن تصميمات ومسار محطات القطار الكهربائي السريع ، وذلك لتنفيذ منظومة متكاملة للسكك الحديدية تتضمن أول خط رئيسي للقطار الكهربائي السريع.

بأنه انجاز كبير لمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خاصة أن شركة سيمنس الألمانية تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية

و أكد ” سيد ” أهمية هذا المشروع القومى الكبير الذى تدخل به مصر ولأول مرة فى عالم القطارات الكهربائية مشيداً بالخطوط التى سيتم تشغيلها على أول قطار كهربائى بمص  للربط بين مدينة العين السخنة بمحافظة البحر الأحمر، ثم يمتد المسار شرق النيل حتى محطة حلوان، مرورا بالعاصمة الإدارية ومحمد نجيب، ويستمر غرب النيل بداية من محطة جنوب الجيزة ليتكامل مع خط سكك حديد الصعيد وصولاً إلى منطقة أكتوبر لخدمة سكان حدائق أكتوبر و٦ أكتوبر.

وقال الدكتور وليد سيد خضراوى إن الخط الثاني للقطار السريع (أكتوبر – أسوان) ومونوريل السادس من أكتوبر الجاري الذى يتم تنفيذه ويستمر حتى مدينة السادات لخدمة المنطقة الصناعية، ثم وادي النطرون والنوبارية؛ لخدمة نقل المنتجات الزراعية، وصولا إلى برج العرب، ثم يمتد على الساحل الشمالي شرقا إلى العامرية وصولا إلى الإسكندرية، حيث يعتبر ميناء الإسكندرية أهم موانئ الجمهورية على ساحل البحر المتوسط، ثم غربا لخدمة المناطق السياحية بالحمام والعلمين وسيدي عبدالرحمن والضبعة ورأس الحكمة حتى مطروح.

وقال الدكتور وليد سيد خضراوى إن هذا المشروع الكبير سيكون له اثاره الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية وسيغير منظومة النقل فى مصر خاصة أنه من المعروف أن القطار السريع من وسائل المواصلات السريعة الصديقة للبيئة، والتي سيتم إنشاؤها في مصر ستشكل نقلة نوعية كبيرة في مجال النقل

تجدر الاشارة الى أن هناك ثلاثة خطوط متكاملة للقطار الكهربائى بإجمالي أطوال ١٨٢٥ كم؛ حيث يمتد الخط الأول من العين السخنة وحتى العلمين الجديدة، ثم مطروح بطول 660 كم.

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

والثاني يمتد من محطة أكتوبر ويمتد غرب طريق الصعيد الصحراوي الغربي حتى أسوان بطول 925 كم، حيث سيتكامل مع مونوريل السادس من أكتوبر.

بينما الثالث يمتد المسار من محطة قنا ثم الأقصر ويستمر شرقا حتى الغردقة، ثم إلى ميناء سفاجا بطول حوالى 240 كم.

تجدر الاشارة الى أن “رولاند بوش” الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس AG كان قد أكد قائلا :  “تفخر سيمنس لنظم النقل بدعمها لطموحات وجهود الحكومة المصرية لتطوير قطاع النقل في البلاد، عن طريق إقامة أول منظومة للقطار الكهربائي السريع في مصر، مؤكدا أن هذا المشروع الاستراتيجي سيخلق العديد من الوظائف.

وسيدعم النمو الاقتصادي، كما سيعمل على تحسين جودة حياة ملايين المصريين، من خلال توفير نظام فعّال وآمن ومتطور للنقل”.

وأضاف: باعتبارنا من شركاء النجاح لمصر منذ عقود طويلة، تلتزم “سيمنس” في إطار هذا المشروع بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية الذكية والدعم المتواصل لبناء وصقل المهارات والكوادر المحلية”.

كما تجدر الاشارة الى أن البرامج المشغلة للقطار السريع ستكون علي احدث تكنولوجيا عالمية ومنها PLC Step7 – SIMATIC وسيتم تدريب المهندسين عليها ضمن معاملنا في جمهورية مصر العربية ومنها ٥ معامل في نقابة المهندسين المصرية.

التعليقات مغلقة.