مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عشماوي يفتتح معرضه الشخصي “غياب …!” بمركز مختار .. الأربعاء

2

تحت رعاية ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان “غياب …!” للفنان طه عشماوي وذلك يوم الأربعاء القادم 6 أكتوبر2021 في تمام السادسة مساءًا بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.

يقول الفنان طه عشماوي .. “نعيش وسط كم هائل من الصور في الواقع نقع عليها أبصارنا كل لحظة .. وتبقى في الوجدان صورة جامعة تجسد كل هذه الصور نتيجة معايشتنا لواقعنا الاجتماعي واتصالنا بتاريخنا الضارب بجذوره في عمق الزمن وهويتنا وما تتعرض له من تهديد خارجي والتي تستدعي تجمعنا وتقبلنا لبعضنا البعض، هذا العمل يبحث فيما وراء الصورة الآنية لمجتمعنا في ظل خطر دائم.”

قد يهمك ايضاً:

«كولر»: سيمبا منافس قوي.. ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في…

«كولر» يحاضر اللاعبين بالفيديو قبل المران الأخير

يحتوي المعرض على مجموعة أعمال جرافيك ذات تقنية خاصة يعمل عليها الفنان منذ عام ١٩٨٨م، عدد ليس بالقليل من الاسكتشات تمت خلال فترة الحظر الممتد منذ بدايه الجائحه مع جروب (أبيض & أسود) الذي أسسته الفنانة هيلدا حيارى، مجموعة من أعمال التصوير لألقاء الضوء على سنوات الغياب في حضن وكالة الغوري .. نماذج من أعمال النحت للفنان لتأكيد الوحدة العضوية بين أعماله في الجرافيك والنحت والتصوير.

طه أحمد محمد عشماوي (طه عشماوي) الميلاد 10 ديسمبر1965، تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم جرافيك 1990، أقام وشارك في العديد من المعارض الخاصة والجماعية داخل مصر وخارجها، منحة مراسم وزارة الثقافة، عضواً بنقابة الفنانين التشكيليين، أتيليه القاهرة، جمعية فناني الغوري، الجمعية الأهلية للفنون، رئيس جمعية أصالة، مدير عام المراسم وبيوت الإبداع.

التعليقات مغلقة.