مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المبالغة في أسعار تركيب عدادات مياه الشرب عبء على المواطنين بالغربية

97

تقرير – محمد الجندي:

أصبح تركيب عداد المياه لأي منزل علي مستوي محافظة الغربية والمبالغة في أسعار التركيب  يشكل عبئا كبيرا على المواطنين بمراكز ومدن محافظة الغربية .

فمنذ عشر سنوات كان عداد المياه بتركيبه بالمقايسة لا يتعدي قيمته عن 2500 جنيه ،الا انه وبقدرة قادر وفي غياب المجالس المحلية والتي كانت تراقب زيادة اي خدمات جماهيرية تقدمها شركات الكهرباء والمياه فأصبح الان عداد المياه لاتقل قيمته عن 9 آلاف جنيه ،في حين أن الوحدات المحلية تقوم بتحصيل رسوم تحسين بقرار المحافظ السابق وهي المحافظة الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي تقوم بتحصيل رسوم تحسين علي رخصة المباني عن كل متر بكل طابق بالرخصة

والمعروف أنه لياجوز تحصيل اي رسوم إلا بقانون بمعني أن المحافظ السابق أصدر قرار بالمخالفة للقانون وان تحصيل اي رسوم لابد أن يكون بقرار وزاري أو بقانون .

وفي نفس الوقت الذي تقوم فيه الوحدات المحليه ومجالس المدن بتحصيل رسوم تحسين علي كل متر بكل طابق بالرخصة

تلزم شركة المياه أيضا بتحصيل رسوم علي كل متر بكل طابق وهذا ايضا مخالف للقانون لأنه لايجوز تحصيل رسوم علي مساحة منزل استخرج لها رخصة مباني من الوحدات المحلية وسدد صاحبها رسوم تحسين لتوصيل المرافق والمعروف أن المياه والكهرباء هي المرافق التي تم سداد رسم التحسين بشأنها وبناء عليه أرسلت الوحدات المحلية خطابات للكهرباء ومياه الشرب للتوصيل وليس لسداد رسوم علي مساحة المنزل كما يتم بشركة مياه الشرب .

قد يهمك ايضاً:

“خمسة مليون جنيه” ..تعويضات يطالب بها «حزب شعب…

الشيخ شعبان عبد التواب يكتب «الأزهر الشريف وذوي الهمم»

وهناك مشاكل أخري يتعرض لها صاحب المنزل الذي قام بإحلال وتجديد المنزل حيث تقوم شركة مياه الشرب بتحميل صاحب المنزل مقايسة جديده للمنزل الذي يوجد به عداد مياه وليس ذلك فقط بل يتم محاسبة صاحب المنزل علي نظام تحصيل رسوم علي مساحة المنزل بكل طابق .

ويطالب المواطنين علي مستوي محافظة الغربية اعضاء مجلس النواب التدخل في إلغاء تحصيل رسوم التحسين التي تحصلها شركة مياه الشرب نظرا لقيام المحافظة بتحصيلها علي رخص المباني ،وان يتم تقنين قيمة التحسين الذي تحصله المحافظة أن يكون بقرار وزاري أو بقانون .

أكد احمد محمد من قرية بلكيم أن عداد المياه أصبح قيمته 11 ألف جنيه وتساءل كيف ندفع رسوم تحسين بالمحافظة وشركة المياه  بتقوم بتحصل رسوم هي الأخري ؟

وأكد مصطفي علي من محلة منوف أن شركة مياه الشرب لايوجد من يحاسبها علي رفع قيمة العدادات بهذه الصورة التي تبكي الناس لعدم التمكن من سداد قيمة عداد مياه .

وكشفت “مصر البلد الإخبارية” أن الإجراءات التي قامت بها شركة مياه الشرب بزياده في أسعار العدادات ورسوم التحسين تسبب في عزوف الناس عن تركيب اي عداد وأصبحت مخازن العدادات مملوءة مما تسبب في نقص الإيرادات .

ويطالب الجماهير علي مستوي محافظة الغربية المهندس عادل عطيه رئيس شركة مياه الشرب بالتدخل وعدم تحصيل رسوم التحسين التي حصلتها الإدارات الهندسية بالوحدات وان يتم احتساب قيمة العداد والمقايسة وأجور التركيب كما كان من قبل حتي يتم سباق الجماهير لتركيب عدادات المياه .

التعليقات مغلقة.