مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبد الوهاب عبد الرازق رئيسا لحزب مستقبل وطن

2

كتب _ يوسف سلامة:

صرح مصدر بحزب مستقبل وطن بيانا، اليوم الثلاثاء، أعلن خلاله تولى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن عبد الوهاب، رئاسة الحزب، خلفا للمهندس أشرف رشاد الشريف، والذى تولى منصب النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام.

حيث أوضح المصدر أن القرار يأتى فى إطار إعادة تشكيل المشهد السياسى بما يحقق إرساء دعائم الدولة المصرية، وسعيا نحو الاستعداد لبدء مرحلة سياسية جديدة تعتمد على تبادل الخبرات والانتقال الديمقراطى للقيادة لبناء مصر المستقبل.

نبذة عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مواليد أول أغسطس 1948محاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة بتقدير عام جيد عام 1969موعين عقب تخرجه بالجهاز المركزي للمحاسبات حتى شهر يوليو 1971م.

قد يهمك ايضاً:

ثم عين في 18 يوليو من ذات العام معاونا بالنيابة العامة.

وتدرج في العمل بمناصب النيابة إلى أن وصل إلى درجة وكيل للنائب العام من الفئة الممتازة في نوفمبر 1976م.انتقل للعمل بمجلس الدولة وعين بدرجة نائب بالمجلس في العام 1978م.

ثم تدرج في العمل بمناصب قضاء مجلس الدولة حتى عام 1987م.عمل مستشارًا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا في سبتمبر 1988م.وأصبح رئيسًا لهيئة المفوضين بالمحكمة في يناير 1994محتى أعير إلى دولة الكويت للعمل مستشارًا بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء خلال الفترة من 1992م وحتى 1998مثم عين نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا في مارس 2001م.

وخلال فترة عمله بالنيابة العامة ومجلس الدولة، عمل بنيابة شمال القاهرة الكلية ونيابة أمن الدولة العليا، ثم المحاكم الإدارية والتأديبية للمالية بمجلس الدولة والمحكمة الإدارية والتأديبية بأسيوط، وإدارة الفتوى لوزارات الثقافة والقوى العاملة والإعلام والسياحة، والمكتب الفني لرئاسة مجلس الدولة، وإدارة التفتيش الفني بالمجلس، قبل أن يلتحق بالعمل عضوًا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا في عام 1988م.

اترك رد