مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبد الهادي القصبي : “التضامن” تتحمل أعباء دعم الأسر في ظل الأزمة العالمية

11

 

قد يهمك ايضاً:

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب أن هناك عبئا ضخما يقع على وزارة التضامن الاجتماعي بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية خاصة فيما يتعلق بدور الوزارة في مساعدة الفئات المهمشة في ظل حجم التأثير الذي طال كثيرا من فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب اليوم /السبت/ بحضور وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج لمناقشة موازنة الوزارة خلال العام المالي (2023 – 2024).

وقال القصبي إن مصر بطبيعة الحال جزء لا ينفصل عن العالم وتتأثر بما يتأثر به خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم مشيرا إلى أنه منذ عام 2019 شهد العالم أزمة اقتصادية بسبب فيروس كورونا ثم تبع ذلك الأزمة الروسية- الأوكرانية وارتفعت أسعار الغذاء والطاقة وهو ما أدى إلى تحول البنوك المركزية لزيادة سعر الفائدة حتى تسيطر على التضخم وزيادة الأسعار.

وأضاف أن هناك توصية من اللجنة خلال مناقشة الموازنة العامة في العام الماضي بضرورة زيادة مخصصات الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من 19 مليار جنيه في الموازنة العامة إلى 22.5 مليار جنيه حتى يستوعب عددا أكبر من الأسر المستفيدة.

وأكد أن اللجنة أوصت أيضا بضرورة رفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال منشورات بشكل دوري تساعد العاملين بالإضافة إلى زيادة دعم المبالغ المخصصة للرعاية الاجتماعية بمقدار 100 مليون جنيه حيث أن المبلغ المخصص والمقدر بـ131 مليون جنيه يعد غير كاف وهو يخص الأيتام وذوي الإعاقة وغيرها.

 

التعليقات مغلقة.