مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبد الله مشرف يطمأن الجمهور على حالته الصحية بعد اصابته بجلطة فى المخ

10

كتبت – شروق الحصرى 

طمأن الفنان عبد الله مشرف جمهوره على حالته الصحية، مؤكدا أنه بخير وحالته الصحية مستقرة، وقال الفنان الكبير “شوية برد فى ضهرى بسبب التكييف، لكن النقابة عملت الواجب ونقلونى المستشفى امبارح علشان اعمل شيك أب واطمن على صحتى”.

عبد الله مشرف

عبد الله مشرف : نقيب الممثلين قام بنقلى للمستشفى للاطمئنان عليه

وأكد  عبد الله مشرف أن الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين قام بنقله على الفور للمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية .

وانتقل الفنان  فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس  للمستشفى، وهو ما أثار قلق الوسط الفنى والجمهور.

بعد التأكد من إصابته باشتباه فى جلطة بالمخ فجر اليوم الخميس، وحالته الصحية حرجة جداً وداخل الرعاية المركزة لمحاولة إنقاذه.

وصرح الفنان إيهاب فهمى وكيل نقابة المهن التمثيلية، أن حالة عبد الله مشرف اشتباه فى جلطة بالمخ، لافتاً إلى أن النقابة تتابع حالته الصحية لحظة بلحظة وعلى رأسهم نقيب الممثلين الفنان أشرف زكى.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

الفنان عبد الله مشرف قدم أول أدواره فى السينما من خلال فيلم التخشيبة، ويرى أن المسرح هو المدرسة الحقيقية، عمل فى مسرح الفنان محمد صبحى، الذى شاركه فى بطولة العديد من المسرحيات منها ” الهجمي، وجهة نظر، أنت حر، وتخاريف، كارمن، لعبة الست”.

ومن أهم الأعمال التليفزيونية التى قدمها ، “أولاد الشوارع، العمة نور، على هامش السيرة، يوميات ونيس، زيزينيا، فارس بلا جواد، رجل خطير جدا، أبو ضحكة جنان”.

كما قدم العديد من الأفلام السينمائية منها: عمر وسلمى، فيلم بوبوس، البلياتشو، حين ميسرة، هي فوضي اريد خلعًا، العيال هربت،،كلام في الحب، وش إجرام، جعلتني مجرمًا، وغيرها.

عبد الله مشرف حسب وكيبيديا من مواليد 15 فبراير 1942 ، ممثل مصري

حصل عبد الله مشرف على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، ثم عُين في مسرح الطليعة وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها “عفاريت من ورق” و”الناس الطيبة” و”ليالي شهرزاد” و”الدندرمة”.

عبد الله مشرف

المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان كما يري “عبد الله مشرف ” لذلك عمل في مسرح الفنان “محمد صبحي” الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها “أنت حر” و”الهمجي” و”وجهة نظر” و”تخاريف” و”لعبة الست” و”كارمن”.

 

بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان  إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات منها “رجل خطير جدا” و”على هامش السيرة”، ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “يوميات ونيس” الذي شارك بعده في العديد من الأعمال التلفزيونية الجيده: منها “زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”أولاد الشوارع” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد”.

 

كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” مع المخرج “عاطف الطيب”، وشارك أيضاً في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: “جري الوحوش” و”كتيبة الإعدام” و”البيضة والحجر” و”الهروب” و”الهجامة” و”رحلة حب” و”كذلك في الزمالك” و”قلب جرئ” و”عايز حقي” و” العيال هربت” و”عيال حبيبة” و”وش إجرام” و”كلام في الحب” و”جعلتني مجرماً” و”كاريوكى” و”خليك في حالك” و”الكيف” و”البلياتشو” و”بوبوس” و”صياد اليمام”.

اترك رد