مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“عبد القادر” يناقش تسويق المنشآت الشبابية مع المشاركين في برنامج إستراتيجية مكافحة الفساد

1

كتبت – ابتهال آدم:

ناقش الدكتور محمد عبد القادر مدير عام المكتب الفني لوزير الشباب كيفية تسويق المنشآت الشبابية وذلك خلال ورشة العمل المنفذة ضمن فعاليات برنامج آليات إستراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام والذي تنفذه الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من ٢٤ الي ٢٨ ديسمبر الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

قد يهمك ايضاً:

البيئة تحذر من تلوث الهواء خلال الفترة من ٢٣ – ٢٥…

وتناول “عبد القادر” وظائف اي منظمة التي تتمثل في التسويق، الانتاج، التمويل، والافراد ومن ثم التسويق يحقق رغبات المستهلك واهداف المؤسسة. واشار الى عدة مصطلحات ومفاهيم هامة منها المزيج التسويقي، الفرق بين البيع والتسويق، الفرق بين المفهوم البيعي والمفهوم التسويقي، تطور مفهوم التسويق من الانتاجي الي السلعي الي البيعي ثم التسويقي والمجتمعى.

واستعرض مدير عام المكتب الفني لوزير الشباب الفرق بين نظم المعلومات والبحوث التسويقية، المفهوم الحديث للتسويق، خصائص وسمات التسويق التي تشمل التعددية، التبادلية، الاستمرارية، تحديث المعلومات، والاشباع. كما ناقش عملية تبادل المنفعة في التسويق، الفرق بين تسويق الخدمات وتسويق السلع، خطوات استراتيجية التسويق، واهداف التسويق التي تضم الربح والنمو والبقاء.

واختتم “عبد القادر” ورشة العمل بمناقشة الترويج باعتباره عنصر من عناصر المزيج التسويقي، وخصائصه التي تتوقف على طريقة الاتصال، مدي الانتظام، المرونة، المعلومات الراجعة، الرقابة على المحتويات، والتكلفة الشخصية.

اترك رد