مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبدالعزيز بنيج نجم المغرب في تصريحات خاصة قبل ساعات من مواجهة الأهلي والرجاء

52

 

كتب : طه طه عبدالله

أدلى عبدالعزيز بنيج نجم المنتخب المغربي السابق والمحلل بقنوات بي ان سبورت بتصريحات خاصة حول لقاء الأهلي والرجاء المغربي في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ويستضيف اللقاء مركب محمد الخامس الليلة في تمام العاشرة مساءًا.

استهل بنيج حديثه قائلاً: الرجاء كان غير موفق في لقاء الذهاب المواجهة تبدو صعبة جداً وذلك نظراً لتلقيه الهدف الثاني في شباكه والذي كان مستحق من جانب الأهلي، الرجاء أظهر تفوقه في النصف الأول من المباراة لكن الشوط الثاني ظهر الأهلي بشكل جيد.

تابع حديثه : تفوق كولر بإجراؤه تغييرات متميزة ولم يستطع منذر الكبير مدرب الرجاء أن يواكب هذه التغييرات بل بالعكس أضعفت تغييرات الرجاء من الفريق وهو في النهاية توفيق من جانب المدرب لكن أظن أنه كان بالإمكان أفضل مما كان.

استكمل لاعب المنتخب المغربي السابق حديثه: لم يستطع الرجاء إيقاف خطورة الجبهة اليسرى في الأهلي والتي كانت تشكل تحدي كبير للجبهة اليمنى للرجاء والتي تواجد فيها محمد ناهيري وتحمل اللاعب ضغوط كبيرة وهو لاعب كبير لكنه افتقد للتنافسية وافتقد إلى مساعدة الأطراف أيضًا.

واصل حديثه: إدخال بعض اللاعبين المهاجمين خلقت فجوة في وسط الميدان وتباعد بين الخطوط وهو ما جعل الأهلي يستغل هذه الفرصة وجاء الهدف الثاني القاتل، لكن ستبقى حظوظ الرجاء حاضرة لعدة عوامل أبرزها حضور الجمهور وحب لاعبي الرجاء لفريقهم والقتالية المتواجدة داخل الفريق.

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يخوض مرانه الرئيسي مساء اليوم بملعب بنجامين مكابا

«كولر»: سيمبا منافس قوي.. ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في…

أردف عبدالعزيز بنيج: يوجد أفضلية للأهلي لكن تبقى مباراة مفتوحة ويجب أن يلعب الرجاء من أجل كل حظوظه بداية من التسجيل مبكرًا والحفاظ على نظافة شباكه وهذه ستكون مهمة صعبة لأن الأهلي يسجل دائمًا خارج ملعبه في العديد من المناسبات ولا يلجأ فقط للدفاع وعاد لاعبيه إلى حالتهم في الوقت الحالي.

واصل نجم المنتخب المغربي حديثه عن إمكانية غياب عدد من لاعبي الرجاء قائلًا : لا أؤمن كثيرًا بما يقال عن الغيابات في التشكيل، ربما يغيب اللاعب يوم عن التدريبات لكن هكذا لا يعني أنه سيغيب عن اللقاء.

أكمل حديثه : الرجاء سوف يلعب المباراة بلاعبين عندهم إرادة كبيرة والحضور الجماهيري الكبير سيخلق حالة جيدة لديهم ولكن التسجيل في وقت مبكر مهم وضروري في الشوط الأول على الأقل ليحافظ لاعبو الرجاء على معنوياتهم لكي يكملوا اللقاء في أحسن ظرف.

تحدث بنيج قائلًا : أدار منذر الكبير الشوط الأول من لقاء الذهاب بشكل جيد وكان سيسجل على الأقل هدف ولكنه تمت معاقبته من طرف الأهلي في أول كرة وهذا هو الأهلي ويعود في المباراة ويخطأ مرة ولا يخطأ مرتين وإذا أتيحت الفرصة أمام الأهلي فيستوجب التسجيل كما فعل الوداد في نهائي أفريقيا في الموسم الماضي ولم يترك فرصة للأهلي للعودة.

صرح النجم المغربي عن طريقة عودة الرجاء للمنافسة على التأهل: ليس هناك حلول كثيرة للرجاء لأن الفريق أجرى عدة تغييرات على عناصر الفريق في الموسم الماضي والموسم الحالي والبعض ليس لديه خبرات في البطولة الأفريقية ومازالوا في احتياج لوقت وتمرس من أجل الحصول على الخبرات.

استكمل حديثه : الرجاء أضاع فرصة كبيرة في لقاء الذهاب ولكن الرجاء لديه مهمة كبيرة جدًا وهي صعبة وليست مستحيلة يكفي أن تشكل ضغط على الفريق الخصم وسيرتكب أخطاء ويمتلك الرجاء حل في أجنحة الفريق السريعة ولاعب الوسط المتميزين في الإختراق .

اختتم حديثه قائلًا : الأهلي لديه هدوء في تحضير الكرة وفي الخط الأمامي ولديه مهاجمين مميزين مثل بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا لديهم إمكانية لتسجيل الأهداف في أي وقت ورأينا لاعبي الوسط بأسلوب كولر يساندون لاعبي الهجوم بطريقة جيدة .

التعليقات مغلقة.