مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“عبدالدايم” تفتتح الدورة الثلاثين لصالون الشباب بمشاركة 175 فنان .. الأثنين

0

كتبت – نهلة مقلد :

تفتتح ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، يرافقها ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فعاليات الدورة الثلاثين لصالون الشباب وذلك يوم الأثنين القادم 30 ديسمبر2019 في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

بهذه المناسبة قال د. خالد سرور .. “تستمر روح مصر الشابة الطموحة في التوهج .. فما لبث أن أُختتم منتدى شباب العالم كحدث عالمي معني بالشباب وبالمستقبل .. إذ بصالون الشباب ينطلق كأحد أهم روافد إثراء الحركة التشكيلية المصرية .. صور مضيئة تتابع لتؤكد أهتمام مصر بشبابها وتحرص على تعزيز سُبل الأستفادة من طاقتهم وقدراتهم ..”

وأضاف “سرور” .. “يسعى صالون الشباب في دورته الثلاثين لإستشراف مستقبل الحركة التشكيلية المصرية إحدى أوجه التميز الحضاري التي تُفاخر بها مصر بريادتها .. خلال دورة جديدة يتجدد الكشف عن أصحاب الموهبة الحقيقية والشخصية الفنية القادرة على حمل راية الإبداع .. كالعادة سيُقدم لنا صالون الشباب مواهب واعدة مفعمة بروح المغامرة فكرياً وفنياً، ولسوف يستمر الصالون في أداء دوره نحو تجديد دماء الحركة التشكيلية والدفع في سبيل التنمية الشاملة للفنون الحداثية في مختلف مجالات الفن التشكيلي .. لسوف يظل الصالون الحدث الأهم والأكبر على الساحة المحلية في دعمه لمواهب الشباب وتقديمها بما يليق كمشاريع نجوم في المستقبل …”

تجدر الإشارة أن الدورة المرتقبة تنطلق تحت شعار “الشباب واستشراف المستقبل” ويُشارك فيها 175 فناناً تحت 35 عام بأعمالهم في مجالات (الرسم – التصوير – النحت – الخزف – الميديا “الفنون التفاعلية” – الفيديو آرت – التجهيز في الفراغ – الجرافيك – التصوير الضوئي – الكمبيوتر جرافيك)، وتبلغ إجمالي قيمة الجوائز 160 ألف جنية تُقسم إلى جائزة كبرى 25.000، وثمان جوائز بأسم جائزة الصالون في كل مجال قيمة كل جائزة 15.000، وثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 5.000 جنية.

 

اترك رد