مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عباس كامل يزور جنوب السودان لبحث سبل تحقيق التعاون المشترك بين البلدين

6

كتب –  خالد عامر:

اجري السيد الوزير  عباس كامل مدير المخابرات العامة زياره اليوم الثلاثاء  ١٠/٣/٢٠٢٠ الي جمهوريه جنوب السودان حيث إلتقي بالرئيس  سلفاكير ميارديت وسلمه رساله من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للتهنئة بتنفيذ استحقاقات السلام و الإعراب عن دعم مصر الكامل لجنوب السودان في سبيل تحقيق الاستقرار والأمن كما تناولت الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تحقيق التعاون المشترك .

كما التقي السيد الوزير  عباس كامل بالنائب الاول للرئيس حزب جنوب السودان  رياك مشار وتناول إللقاء التهنئة بتنفيذ مخرجات اتفاق السلام المنشط وتعيينه نائباً اول للرئيس والتأكيد علي دعم مصر لشعب جنوب السودان من اجل تحقيق السلام الدائم والاستقرار .

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

كما قام سيادته علي هامش الزيارة بعقد سلسلة من الاجتماعات شملت كل من مستشار الرئيس سلفاكير للشئون الأمنية توت جلواك مانيبي و المدير العام لجهاز المخابرات العامة بجنوب السودان الفريق اول توماس دوث وتناول اللقاء سبل التعاون الثنائي ومكافحة الإرهاب .

من جانبه قدم الرئيس كير الشكر لمصر علي المساعدات التي تم تقديمها لتنفيذ الترتيبات الأمنية كذلك المساعدات الطبية لمواجهة اثار السيول والفيضانات في جنوب السودان.

اترك رد