مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ظاهرة التغير المناخى وتأثيرها على الانسان والبيئة .. ندوة بشبين الكوم‎‎

13

اقام المركز الإعلامي بشبين الكوم لقاء إعلامي تحت عنوان ( ظاهرة التغير المناخي وتأثيرها على الانسان والبيئة ) بالتعاون مع وزارة البيئة بمقر قاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامي بشبين الكوم.

بهدف الوقوف على اسباب التغيرات المناخية الحادة التى يشهدها العالم اليوم منها درجات الحرارة والفيضانات والسيول وحرائق الغابات والانزلاقات الارضية وجهود الحكومات والافراد للحد من الاحتباس الحرارى.

وقد حاضر فى هذا اللقاء محمد الخولى اخصائى اعلام بجهاز شؤون البيئة.

استهل الخولى حديثه عن اسباب التغيرات المناخية التى يشهدها العالم قائلا ان التغير امر طبيعى ولكن الانشطة البشرية و التلوث الناتج عن المصانع واستخدام الوقود الاحفورى بكثرة والقضاء على الغطاء النباتى ادى الى زيادة نسبة غاز ثانى اكسيد الكربون فى طبقات الغلاف الجوى وارتفاع درجة حرارة الكوكب مما ادى الى ما نشاهده اليوم فى معظم دول العالم ويشكل خطراحقيقيا على حياة الانسان.

قد يهمك ايضاً:

ونوه الى ان دول العالم لابد ان تسارع فى تعميم استخدام مصادر الطاقة المتجددة للحد من انبعاث الغازات الضارة مشيرا الى ضرورة تشجيع المواطنين على زراعة الاشجار التى تنتج غاز الاكسجين والتخلص الآمن من المخلفات الضارة للحفاظ على البيئة.

واختتم حديثه بضرورة الاهتمام بالمبادرات التى تهدف الى حماية البيئة مثل زراعة الاشجار فى الشوارع وزراعة الاسطح والنوافذ بالنباتات للحد من التلوث.

الندوة تحت اشراف شعبان سيد احمد مدير المجمع الاعلامى بشبين الكوم.

التعليقات مغلقة.