مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلعت سلامة يثمن دور اليابان في دعم القارة السمراء ب 30 مليار دولار

8

كتب – بهاء المهندس

ثمن الدكتور طلعت سلامة منسق العلاقات الخارجية باللجنة العليا لرعاية المعاقين بمجلس النواب الليبي دور اليابان بدعم القارة الإفريقية ب 30مليار دولار
وجاء ذلك من خلال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا بتونس يوم السبت الماضي  

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

 

وأعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا عن تقديم ثلاثين مليار دولار كمساعدات لتعزيز التنمية في إفريقيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وجاء هذا التعهد من خلال تصريح رئيس الوزراء الياباني في مؤتمر للإستثمار الأفريقي حيث أفتتحت اليابان المؤتمر في تونس يوم السبت الماضي .

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وأكد كيشيدا سان على أن اليابان ستنمو جنبًا إلى جنب مع إفريقيا ويعد هذا نهج التنمية اليابانية في مساعدة الشعوب في جهود التنمية دون النظر الي تحقيق مكاسب مالية

وعلق سلامة علي جهود اليابان في التنمية المستدامة قائلا ان اليابان لا تسعي للسيطرة علي البلاد الافريقية باسلوب الديون كما هو دأب بعض الدول لكنها تسعي الي تنمية حقيقية ترقي بمستوى الشعوب علي المدي الطويل.

هذا وتعهد كيشيدا سان رئيس وزراء اليابان في كلمته أمام القمة اليابانية الإفريقية في تونس إن طوكيو ستعمل على ضمان شحن الحبوب إلى إفريقيا وسط نقص عالمي.

وأضاف في الخطاب الذي ألقاه عبر الإنترنت نظرا لإصابته بكوفيد -19 قائلا : “إذا تخلينا عن مجتمع قائم على القواعد وسمحنا بتغييرات أحادية الجانب للوضع الراهن بالقوة، فإن تأثير ذلك لن يمتد عبر إفريقيا فحسب، بل سيمتد الي باقي الدول “.

وأكد كيشيدا إن الـ30 مليار دولار سيتم تسليمها على مدى ثلاث سنوات، ووعد بمبالغ أصغر للأمن الغذائي بالتنسيق مع بنك التنمية الأفريقي.

التعليقات مغلقة.