مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب مدارس السنودس الإنجيلي يدعمون مرضى السرطان باستقبال من نائب رئيس جامعة أسيوط

9

كتب – بهاء المهندس :

إستقبلت الأستاذة الدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس جامعة أسيوط، مجموعة من طلاب مدرسة السلام لغات بأسيوط، أثناء زيارتهم لمعهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط، للمساهمة في التبرع وتقديم الهدايا والدعم النفسي للمرضى في رحلتهم العلاجية من السرطان. 

الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط 

 

وتأتي الزيارة في إطار الدور المجتمعي للمدرسة وتقديرًا للمستشفى وما تشكله من إضافة مهمة للقطاع الصحي في صعيد مصر لخدمة الآلاف من المرضى بصورة يومية.

وجاءت الزيارة بحضور الفاضل القس مايكل رفعت، الأمين المساعد للمؤسسات التعليمية لوجه قبلي بسنودس النيل الإنجيلي، و جيهان صفوت، مديرة مدرسة السلام لغات بأسيوط، ومجموعة من الوكلاء والاخصائيين الإجتماعيين والنفسيين، وطلاب المرحلة الثانوية.

صورة تذكارية – جيهان صفوت مديرة مدرسة السلام لغات بأسيوط والدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط

 

وباستقبال وترحيب من الأستاذ الدكتور محمد أبو المجد، أستاذ جراحة الأورام ووكيل المعهد لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والأستاذ الدكتورة أماني محمد، أستاذ ورئيس قسم طب الاورام للأطفال بالمعهد، والأستاذة الدكتورة إنجي عادل شفيق، أستاذ مساعد البيولوجية الاكلينيكية بالمعهد، ومجموعة من الأطباء العاملين خريجي المدرسة.

ووجهت الأستاذة الدكتورة مها غانم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة، وعميد معهد جنوب مصر للأورام – خلال كلمتها – الشكر والترحيب بأعضاء وفد الزيادة معبرة عن فرحتها بهذا العمل الإنساني، الذي دائمًا تحرص المدرسة على غرس هذه القيم في طلابها. مشيرة إلى أن تكاتف الجهود من الجميع يساهم في دعم المرضى نفسيًا ومعنويًا للشفاء ومواجهة المرض.

وقد أشار القس باسم بشرى، الأمين العام لمجلس إدارة المؤسسات التعليمية، إلى أن المدارس الإنجيلية تعمل على تشجيع الطلاب على المشاركة في العمل المجتمعي،

طلاب مدارس السنودس الإنجيلي أثناء زيارتهم لمعهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط 

 

وأن تنظيم مثل هذه الزيارات يُضفي جو من الألفة والتكافل المجتمعي، ويعود الطلاب على تحمل المسئولية وشعورهم بما يعانيه المرضى من الآلام.

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

كما قدم القس مايكل رفعت، الأمين المساعد للمدارس عن وجه قبلي، كلمة شكر للقائمين على المعهد،

طلاب مدارس السنودس الإنجيلي أثناء زيارتهم لمعهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط 

 

 

مؤكدًا على إهتمام المدارس الإنجيلية بالعمل المجتمعي، الذي يمثل فضاءً رحباً ليمارس الطلاب ولاءهم وانتماءهم لمجتمعهم، ومساهمتهم في أعمال الرعاية والتنمية الإجتماعية.

طفل بمعهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط

 

كما أشارت جيهان صفوت، مديرة مدرسة السلام لغات بأسيوط، إلى أن الهدف من الزيارة هو التخفيف من معاناه الآلام لدى الأطفال أثر تلقى الجرعات العلاجية، وتوصيل رسالة حب للآخرين، وإدخال السرور في أنفسهم وتخفيف حدة المعاناة النفسية السيئة من المرض، وإسعاد الأطفال بتوزيع الهدايا العينية عليهم.

 

طفل بمعهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط

 

وعبر طلاب مدرسة السلام لغات بأسيوط عن سعادتهم بزيارة المستشفي، التي تقدم كافة الخدمات للمرضى بأحدث الأجهزة العالمية وأفضل الإمكانيات، بجانب الفرق الطبية المدربة على أعلى مستوى، موجهين الشكر لجميع العاملين بالمعهد على المستوى المميز .

 

التعليقات مغلقة.