مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية

6

كتب – أحمد مصطفى:

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبور سعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء ، امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة العربية إلكترونيا على التابلت من المنازل .

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي العام بمحافظات الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومرسى مطروح ، في أداء الامتحان في مادة اللغة العربية.

وكانت وزارة التربية والتعليم،  قد أعلنت تقسيم طلاب المحافظات إلي مجموعتين، حيث تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

 

ونفت  غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والمسئولة عن تتابع سير عملية الامتحانات  عدم وجود أى مشاكل ، وأن طلاب الصف الثاني الثانوي العام فى المحافظات التي أدت الامتحانات صباحا لم يواجهوا أى مشاكل خلال دخولهم على منصة الامتحانات الإلكترونية ” السيستم”.

و أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة على علم بأعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحان الان وكيفية دخولهم سواء عن طريق التابلت أو جهاز الكمبيوتر.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة

وكانت الوزارة قد أعلنت فى وقت سابق عن جدول الإمتحات للصفين ،كما قامت بالإعلان عن كود الطالب من خلال منصة edmodo

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

الارشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي – مايو ٢٠٢٠

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً

أوقات دخول طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على منصة الامتحان حسب المحافظة

جدول امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الثانوي مايو2020

 

اترك رد