مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب الصف الأول يؤدون امتحان نهاية الترم الثاني فى اللغة العربية

1

يؤدى اليوم الأربعاء ، طلاب الصف الأول الثانوي  امتحان نهاية الترم الثاني فى مادة اللغة العربية  على التابلت من المنزل.

وكان بعض طلاب بعدد من المحافظات قد أدى الإمتحان صباح اليوم الأربعاء، حسب جداول  امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى ، مايو 2020 ، بتقسيم المحافظات على فترات  من مجموعتين،  الأولى تضم محافظات القاهرة ، الجيزة، الإسكندرية أسيوط ،كفر الشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان ، بور سعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد ، جنوب سيناء من الفترة مابين الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهرا .

و تؤدى المجموعة الثانية الامتحان من الفترة مابين الساعة 12 وحتى 3 عصراً، وتضم محافظات الشرقية، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، المنيا، سوهاج، بنى سويف، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، مطروح.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أمس إرشادات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي – مايو ٢٠٢٠، والتي يؤديها الطلاب من منازلهم من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

الإرشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي – مايو ٢٠٢٠

 

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً

اترك رد