مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب الثانوية العامة في انتظار النتيجة بعد الانتهاء من التصحيح / تعرف على رابط النتيجة بعد عيد الأضحى

3

انتهى ماراثون الثانوية العامة صباح يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 ، بعد أن أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة “الجبر والهندسة الفراغية” بإجمالي 103 ألف و315 طالب/طالبة، داخل 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية ، وكانت أخر مادة يؤديها طلاب الثانوية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلي أن لجان الامتحانات التي حدث بها حالات شغب سيتم تصحيحها في لجان خاصة لبحث تطابق الإجابات بها، وفي حالة ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

قد يهمك ايضاً:

وكان طلاب شعبتى الادبي وعلمي علوم، قد انتهوا من امتحاناتهم يوم السبت الماضى .

 

وبعد انتهاء الامتحانات بدأ السؤال عن متى سيتم إعلان النتيجة ، وبدأت عمليات القلق تنتاب الطلاب وأولياء الأمور ، وانتظارهم إعلان النتيجة والتى من المحتمل إعلانها بعد عيد الأضحى، بعد أن ينتهى مقدرى الدرجات من التصحيح.

ونحن ننشر رابط النتيجة والتى ستكون من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ، بالإسم أو برقم الجلوس.

وإعلان النتيجة سيكون فقط من خلال الموقع الرسمى للوزارة moe.gov.eg رابط إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 .

وبعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات الثانوية العامة الدور الاول، بدأ البحث الكثير علي مواقع البحث جوجل عن موعد ظهور النتيجة وعن طرق الاستعلام عنها، وذلك لكي يطمئن الطلاب وأولياء الأمور ، والطلاب يريدون وبشدة الاستعلام عن النتيجة ومعرفتها، لأنه فور معرفة النتيجة يبدأ الطالب بتجهيز الاوراق للتقديم في الكليات والجامعات للسنة الدراسية المقبلة.

والآن الطلبة وأولياء الامور في انتظار إعلان وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، عن النتيجة رسمياً علي مستوي الجمهورية ،ويمكن للطلاب الدخول علي موقع HYPERLINK “moe.gov.eg”http://”http://www.moe.gov.eg ، للاستعلام عن النتيجة واتباع كافة الخطوات للحصول عليها بكل سهولة .

اترك رد