مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

«طبيبة جلدية» تكشف خطورة استخدام الكريمات “مجهولة المصدر”

46

 

حذرت الدكتورة نيرة غازي أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل من خطورة استخدام كريمات مجهولة المصدر التي تباع في الأسواق والساحات الشعبية حيث أنها تتسبب في مشاكل عديدة منها التهابات وتصبغات البشرة والجلد والتي قد يصعب علاجها فيما بعد فضلا عن احتمالية إصابة البشرة بعدوى خطيرة.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات للمواطنين…

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

كما أشارت الدكتورة نيرة غازي، الى عدم شراء منتجات التجميل والبشرة إلا من أماكن موثوقة ومعتمدة من قبل وزارة الصحة، مطالبة بضرورة تمزيق عبوات التجميل والأدوية خشية استخدمها مرة اخرى من أشخاص مجهولة الهوية واعادة بيعها مرة أخرى مما قد يتسبب في ظهور أمراض جلدية تدمر البشرة.

 

وكشفت أخصائي الأمراض الجلدية ،أن معظم كريمات تفتيح البشرة الضارة ملوثة عمدًا بالزئبق غير العضوي،موضحة  أن الزئبق العضوي يمكن أن يتسبب في “أضرار جسيمة” للجهاز العصبي المركزي الذي قد يتفاقم بعد انتهاء الاستخدام بسبب ارتفاع المواد السامة به .

 

وحول الوقاية من التسمم بالزئبق، نصحت الدكتورة نيرة غازي الدكتور بشراء الكريمات من متاجر معروفة وتجنب شراء الكريمات المصنوعة يدويًا أو دون علامات تجارية معروفة، ويجب أن تكون مكونات الكريمات مدرجة على العبوة لضمان خلوها من العناصر السامة و”الزئبق العضوي”.

 

التعليقات مغلقة.