مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طائرة نزوى ما سر تسمية طائرة السلطان هيثم بن طارق بهذا الاسم

3

 

  طائرات الملوك والرؤساء  عادة ما تحمل أسماء ورموز خاصة في الزيارات التاريخية، كتلك التي  سافر على متنها  السلطان هيثم بن طارق  حاكم سلطنة عمان إلى  المملكة العربية السعودية

وسافر السلطان هيثم بن طارق، سلطان دولة  عُمان ، امس الأحد  إلى مدينة “نيوم” السعودية، على متن   طائرة تسمى  نزوي ، في أول زيارة خارجية له منذ توليه مقاليد الحكم في سلطنة عمان .

 

وتتكرر عبارة “الطائر الميمون نِزَوى” في وسائل الإعلام العمانية، فماذا يعني هذا الاسم؟.

عادة ما تحمل طائرة سلطان عٌمان أحد اسمين من ولايات عٌمان، إحداهما صَحار، والثانية نِزَوى، وهو الاسم الذي اختير لطائرة زيارة هيثم بن طارق التاريخية إلى السعودية.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

اشتعال النيران في سفينة شحن جافة ترفع علم باربادوس بمضيق…

ونزوى إحدى العواصم القديمة لسلطنة عمان، وهي حاليا ولاية بمحافظة الداخلية؛ ومركز المنطقة، وتقع على بعد 164 كلم من مسقط.

وتتزين الطائرة التي أقلت السلطان هيثم بن طارق إلى السعودية، برسم الخنجر والتاج العٌماني على جنبها الأيمن.

 

ورافق السلطان هيثم بن  طارق    في زيارته  إلى السعودية وفد رفيع من الوزراء والمسؤولين في السلطنة، للتباحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمسؤولين هناك، في أجندة حافلة سياسيا واقتصاديا.

ويعكس احتفاء المملكة والسلطنة بالزيارة، الأهمية الخاصة التي تحظى بها، لدى قيادة البلدين، لما يعول عليها من نتائج يتوقع أن تسهم في استقرار المنطقة سياسيا، وتعزز التعاون الاقتصادي بين الدولتين الخليجيتين.

 

ويُعدّ اللقاء المرتقب بين العاهل السعودي وسلطان عمان هو الثاني بينهما، بعد لقائهما الأول في يناير 2020 بمسقط عندما قام الملك سلمان بأداء واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.

التعليقات مغلقة.