مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صور ..أهالي مدينه دسوق يستغيثون بكامل الوزير “اتخنقنا “.. مزلقانات الموت تحصد الأرواح

23

كتب – شريف العقدة :

تحولت مزلقانات السكة الحديد بمحافظه كفر الشيخ وخاصه مدينه دسوق والتي يتجاوز عددها أكثر من ٢٠٠ مزلقان تمر على مدن ومراكز المحافظة إلى أسواق عشوائية للباعة الجائلين وأصحاب المحلات المجاورة للسكة الحديد، وقيامهم بعرض منتجاتهم على قضبان القطارات، وسط غياب لشرطة السكة الحديد من التواجد على المزلقانات لتنبيه المواطنين أثناء قدوم القطارات.

ويعد مزلقان محطة السكة الحديد أو مايسمى مزلقان السنترال العمومي كارثه حقيقيه  بمدينة دسوق ويعتبر أهالي المدينة من أحد أخطر المزلقانات بالمحافظة، حيث إنه معروف باسم مزلقان «الموت» لتكرار الحوادث عليه باستمرار التي تودى بحياة العديد من أبناء مركز ومدينة دسوق والقري  وتوابعها دهسا تحت عجلات القطارات فلا يمر يوما الا ونشاهد حادثه مأساويه بهذه المنطقة.

ونفس السيناريو يتكرر علي مزلقان كوبري عتريس بدسوق، حيث احتلت الأسواق العشوائية جانبي المزلقانات التي تمر بها القطارات بالقرى لعرض البضائع والمنتجات على الأعداد الكبيرة من المواطنين التى تستقل قطارات المناشى.

ويقول هاني كسبه  إن الأسواق العشوائية امتدت لمزلقان السكة الحديد، مشيرا إلى قيام أصحاب البضائع من الباعة الجائلين بالافتراش على شريط السكة الحديد بمدخل المحطة، بالإضافة لإقامة قهوة داخل حرم السكة الحديد وغيرها من الاشغالات .

وأضاف أن مزلقان السنترال العمومي  ينتشر عليه الباعة الجائلون، بسبب عدم وجود حملات من مجلس المدينة لإزالة الإشغالات، لافتا إلى أنه وقت الذروة لحظة مرور قطار يكون هناك ازدحام من المواطنين وأضاف أن الوضع سيء جدا وخاصه في منطقه السنترال حيث يكون الازدحام شديد جدا من كثرة الاشغالات وايضا الباعة الجائلين والسيارات.

قد يهمك ايضاً:

“خمسة مليون جنيه” ..تعويضات يطالب بها «حزب شعب…

الشيخ شعبان عبد التواب يكتب «الأزهر الشريف وذوي الهمم»

وفى سياق متصل، أكد هيثم طواله رئيس جبهة شباب الصحفيين أن مزلقانات السكة الحديد بمدينه دسوق  تعانى من الإهمال من جانب المسئولين بالهيئة، بالإضافة لعدم استخدام الإمكانيات المتاحة للمحطات والمناطق المجاورة للمزلقانات في تحصيل دخل يساهم في تطوير السكة الحديد بمصر، موضحا أن مزلقانات السكة الحديد أكبر وسيلة للدعاية للشركات الراغبة في الإعلان عن نفسها حيث يتردد على المزلقانات الملايين يوميا سواء باستقلال القطارات أو بالعبور فقط.

وتابع “طواله” ، أنه يجب أن تكون هناك خطة واضحة من هيئة السكة الحديد لتطوير المزلقانات والقضاء على الأسواق العشوائية التى انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.

واضاف ايضا أن الهيئة قامت منذ ما يقرب من 4 اشهر بعمل تطوير لمزلقان فوة ومزلقان السنترال ،حيث قامت بحفر وتكسير المزلقانات القديمه تمهيدا لتطويرها ومنذ هذا التاريخ ولم يتم الي الان استكمال الأعمال مما تسبب في تعطيل سير المواطنين بهذه المنطقة وايطا ازدحام شديد جدا طوال فترة اليوم بسبب غلق المزلقان بحجه تطويره. والسؤال الذي يطرح نفسه . متي يتم الانتهاء من استكمال الأعمال بمزلقانات مدينه دسوق.

الدكتور سامي الصردي بتساءل

هل يعقل أن يعجز مجلس مدينة في مصر تحت حكم الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي عن تطوير وإحلال وتجديد أهم مزلقان في المدينة بعد أن قاموا بتكسيره دون تحديد جدول زمني لإتمامه؟وهذا المزلقان يمر عليه يوميا جميع القطارات التي تربط بين محافظتي كفر الشيخ والبحيرة ولا جهة رقابية واحدة تتابع العمل وتحقق أسباب توقفه، فضيحة إدارية وهندسية بل هي ترقى لدرجة الخيانة في أداء الأمانة تشوه معجزات الإنشاءات التي يتصدي لها رئيس محترم ذو همه وتصميم على أن تكون مصر في المكانة التي تستحقها

نحن المواطنون في مدينة دسوق نطالب بالتحقيق.

اترك رد