مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صلاح شرابي: المواطن المصري أدرك الخطر ولابد من إجراءات لصالح البسطاء ووصول الدعم لمستحقيه “فيديو”

7

أكد الكاتب الصحفي صلاح شرابي، رئيس القسم السياسي بجريدة الوفد، أن تضحيات رجال الجيش والشرطة، كانت أحد أهم العوامل الرئيسية للحفاظ على كيان الدولة المصرية، ومؤسساتها خلال الفترة الماضية، بعد أن شهدت البلاد موجة من الاضطرابات الأمنية والاقتصادية، ومواجهة العناصر الإرهابية والتكفيرية، التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

وأضاف” شرابي” خلال استضافته الإعلامية بفضائية النيل للأخبار، مساء أمس الأربعاء بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذكرى ثورة 25 يناير، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قرارات الإصلاح الإقتصادي، التي كانت شديدة القسوة، جاءت معبرة عن المعاناة التي يواجهها المصريون الآن من زيادة الأسعار وأعباء المعيشة.

وتحدث رئيس القسم السياسي بجريدة الوفد، عن إدراك المواطن المصري للتحديات التي تواجه الدولة المصرية، ومن ثم كان تحمل الأعباء نابعاً من الخوف على كيان الدولة، سواء من الاضطرابات الداخلية التي أعقب ثورة 25يناير، أو المخططات الخارجية التي لا تزال تسعى لإرباك المشهد وتشويه صورة البلاد بالخارج، إلا أن هذا الأمر يتطلب الآن ضرورة تخفيف الأعباء.

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

وقال “شرابي” أن المواطن المصري واجه الكثير من الصعوبات ولابد من تخفيف الأعباء قائلاً: “المصريون عانوا كثيراً خلال سنوات مضت، ويجب أن تكون هناك قرارات لصالح المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل، وأن يصل الدعم لمستحقيه”، في الوقت الذي طالب فيه وزير التموين باتخاذ إجراءات تضمن تلاشي عيوب تنقية البطاقات وإضافة المواطنين، في ظل حالة التخوف التي تنتاب الكثيرين الآن من عملية إضافة المواليد وصرف السلع التموينية لهم في فبرابر المقبل.

وأشاد رئيس القسم بالسياسي بجريدة الوفد، بجهود وزارة الأوقاف خلال الفترة الماضية للسيطرة على المساجد والزوايا من العناصر المتطرفة فكرياً، مشيراً إلى أن مواجهة أي قضية تبدأ من المواطن والأسرة، وصولاً إلى دور مؤسسات الدولة قائلاً: “لابد أن تكون الثقافة أحد أهم الأهداف لمؤسسات الدولة، لأن محاربة الفكر لن تكون إلا بالفكر، وليس بالمواجهة الأمنية فقط”.

واختتم”شرابي” حديثه، بأن الدولة المصرية الآن تواجه تحديات صعبة في ظل معاناة يومية للمواطنين من تبعيات القرارات الاقتصادية، وهو الأمر الذي يتطلب حتمية التفكير خارج الصندوق، للنهوض بالوضع الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات، والدفع بالحركة التجارية نحو الأفضل.

 

 

اترك رد