مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صادرات الديزل الروسي المنقولة بحرًا تهبط 21% في مايو الماضي

16

 

أظهرت بيانات “ريفينيتيف أيكون” لتتبع الشحنات، أن صادرات روسيا المنقولة بحرًا من الديزل وزيت الغاز، تراجعت بنسبة 21% في مايو عن الشهر السابق، لتسجل نحو 3.1 مليون طن، مع تخفيض المعروض بسبب الصيانة الموسمية لمصافي التكرير وزيادة الطلب المحلي.

ومنذ دخول الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ بشكل كامل في الخامس من فبراير، حول التجار صادرات الديزل من المواني الروسية إلى دول إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، وكانت أوروبا في السابق هي المشتري الرئيسي لهذه المنتجات.

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

ووفقًا لبيانات “ريفينيتيف”، تراجع الديزل الروسي المنشأ الذي أُرسل إلى تركيا إلى 0.9 مليون طن في مايو، من 1.2 مليون طن في أبريل، وأن ما يقرب من 0.43 مليون طن من الديزل الذي تم تحميله في موانئ روسية على بحر البلطيق توجه إلى البرازيل الشهر الماضي.

وتعد تركيا والبرازيل هما الوجهة الرئيسية لاستقبال صادرات الديزل القادمة من المواني الروسية هذا العام، فقد استقبلت تركيا 5.2 مليون طن والبرازيل 1.6 مليون طن في الفترة من يناير إلى مايو، مقارنة بخمسة ملايين طن لتركيا، و74 ألف طن فقط للبرازيل في عام 2022 بأكمله.

وكشفت البيانات، أن إجمالي صادرات الديزل الروسي إلى الدول الإفريقية بلغت نحو 0.5 مليون طن في مايو، من 0.9 مليون طن في أبريل، وتعد توجو وليبيا وتونس أكبر المستوردين للديزل في القارة.

 

التعليقات مغلقة.