مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شوقي: إعادة تشغيل مجموعات التقوية بدءاً من 10 مارس

8

كتب – يوسف سلامة :

أعلن  الدكتور  طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرارات عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس ابتداءاً من الأربعاء 10 مارس.

وعودة  الحضور في المدارس ” اختياري” بدون احتساب الغياب حسب جداول الفصل الدراسي الاول  ، ومن حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وأعلن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد اختبارات إلكترونية من المنزل في آخر كل شهر بدءاً من مارس إلى مايو، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

قد يهمك ايضاً:

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

كما سيتم عقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جيل كورونا فقد محتوى تعليميًّا كبيرًا، مضيفًا: “لا نستطيع الإقرار بنجاح أي طالب دون تقييم منضبط”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي، أن غياب الطلاب اختياري لكن يقتضي إقرارًا رسميًّا من ولي الأمر.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل، مؤكدًا أن امتحانات الموادة غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية سيتم تأجيلها لنهاية العام، لافتًا إلى إجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية آخر العام، مشددًا على عقد امتحانات النقل في موعدها المقرر لها.

التعليقات مغلقة.