مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع مركز الشباب العربي خلال قمة الابتكار

2

وقّعت شركة شنايدر إلكتريك الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والأتمتة، اليوم مذكرة تفاهم مع مركز الشباب العربي بهدف تحفيز الجيل القادم من الشباب على قيادة مسيرة التحول نحو مستقبل رقمي ومستدام.

وتم توقيع الاتفاقية خلال قمة الابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا التي نظمتها شنايدر إلكتريك بين 18 – 19 مايو 2022 في قاعة “كوكا كولا أرينا” بدبي تحت شعار “التقنيات الرقمية: الطريق نحو مستقبل مستدام”.

وقالت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي: “سيكون لهذا التعاون دور كبير ونوعي في إعداد الجيل القادم من القيادات العربية الشابة القادرة على المساهمة في مسيرة المنطقة نحو التحول الرقمي وتحقيق النمو المستدام”.

وأضافت المزروعي: “المنطقة تستضيف عدداً من أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في التغير المناخي قريباً، لذلك نعمل معاً على تجهيز وتمكين الشباب لاتخاذ خطوات فاعلة تحقق التحول المنشود وتسهم في تعزيز الجهود العالمية لتحقيق الاستدامة.”

بدوره، قال لوك ريمونت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك: “تعد منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق التي تضم شريحة سكانية شبابية حول العالم، إذ لا تتجاوز أعمار نصف سكان المنطقة 25 عاماً. كما يحظى شباب المنطقة بمستويات تعليمية تتقدم باستمرار حيث أصبحوا أكثر وعياً اليوم بأهمية الحفاظ على بيئة كوكبنا”.

قد يهمك ايضاً:

OPPO تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Reno11 الجديدة في مصر، مع…

إيقاف إنتاج سماعة الواقع الافتراضى PSVR2 مؤقتا

وأضاف: “باستطاعة الجيل القادم أن يساهم في تحفيز عملية التغيير، ومن شأن الشراكة مع مركز الشباب العربي أن تساعد على تثقيف الشباب في أنحاء البلاد حول العمل من أجل المناخ وضرورة تبني السلوكيات التي تعزز كفاءة الطاقة”.

وبموجب الاتفاقية، ستصبح شنايدر إلكتريك أحدث عضو في برنامج “الزمالة التقنية للشباب العربي”، وهي المبادرة الإقليمية التي تمكّن الشباب العرب من سد فجوة المهارات في العديد من التخصصات والمجالات التقنية مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول الرقمي، والابتكار، والتقنيات الناشئة التفاعلية.

وتعتزم شنايدر إلكتريك أيضاً تكوين شراكة مع “مجلس الشباب العربي للتغير المناخي” بهدف التفاعل مع القضايا المناخية ودعم المرحلة القادمة بتمكين الأفراد الذين يختارون العمل من أجل البيئة عشية انعقاد مؤتمري COP27 في مصر وCOP28 في دولة الإمارات.

وسعياً إلى إظهار التزامها بتطوير قدرات الشباب في الإمارات، تعتزم شنايدر إلكتريك تخصيص مسار للشباب في جميع قمم الابتكار القادمة التي ستقام في العواصم العربية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ويهدف هذا المسار إلى تمكين الشباب في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والقطاعات المرتبطة بالاستدامة والابتكار والطاقة المتجددة.

وتعد قمة الابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا تُعقد الفعالية الرئيسية لشركة شنايدر إلكتريك، حيث تستقطب أكثر من 5000 مشارك لحضور ما يزيد عن 50 جلسة تسلط الضوء على طرق استفادة الشركات من التقنيات الرقمية والكهرباء لتعزيز الكفاءة والوصول إلى عالم صديق للبيئة.

التعليقات مغلقة.