مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شعبة المواد الغذائية تخلي مسؤولياتها من منتجات “أندومي”

16

أسامة عرفه:

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية، إن تجار المواد الغذائية يخلون مسؤولياتهم من وجود الاضرار التي أعلن عنها جهاز سلامة الغذاء الخاصة بالمكرونة سريعة التحضير “اندومي”.

وأضاف المنوفي أن الشعبة ستقاضي شركة اندومي في حالة تضرر أي تاجر من سحب كميات مكرونة اندومي الموجود لديه من الرقابة وعمل قضية له، مؤكدًا أن في حالة تضرر أي تاجر من هذه الاجراءات ستقاضي الشركة قانونيًا وستطالب بتعويض للتجار

وأوضح المنوفي أن التاجر مستهلك في البداية قبل أن يكون تاجرًا، لذا يجيب على الشركة سحب منتجاتها من كافة الأسواق وإخلاء مسؤولية التجار، مشيرًا أن التاجر مجرد عارض ووسيط لبيع السلعه وليس المُنتج لها ولا يتدخل في المكونات أو عملية التصنيع.

قد يهمك ايضاً:

أول قرار لوزير الشباب والرياضة بعد حادث اختناق 5 أطفال داخل…

بيراميدز يفوز علي البنك الأهلي 3-2 ويؤكد صدارته لدوري Nile

وأشار الي إن الشركة سحب منتجاتها من الأسواق دون أن تعلن أسباب واضحة للقرار.

وقال المنوفي إن:” شركة اندومي بتلم الاندومي اللي عند العملاء عشان اكياس التوابل فيها مشكلة صحية والانواع اللي بينزلوها جديد مفيهاش شطة”، موضحًا أن الشركة جمعت المنتجات القديمة من محلات السوبر ماركت والتجزئة وعرض منتج جديد بدون شطة.

وأصدرت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور، بيان بأنها قامت بسحب عينات من منتجات اندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر، ضمن حملات الهيئة في سياق دورها المخولة له للحفاظ على صحة المواطنين.

حازم المنوفي

التعليقات مغلقة.