مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة غازتك: 10 مليون جنية لتحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائى

5

 

كتبت رشا الشريف
وقع المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة شركة غازتك عقد تمويل لتحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائى (غاز طبيعى / بنزين) مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بقيمة 10 مليون جنيه.

ويأتى توقيع التعاقد التمويلى في إطار مبادرة رئيس الجمهورية التي تستهدف التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في مختلف أنواع السيارات والمركبات، لما يتمتع به الغاز الطبيعى من اقتصاديات وكفاءة تشغيل عالية، والوفر الكبير الذى يحققه استخدام الغاز للمواطن في سيارته، فضلاً عن حفاظه على البيئة.

ومن المخطط أن يؤدى التعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعاتجهاز تنمية المشروعات في تحويل السيارات للغاز الطبيعى في الإسهام بفعالية في تنفيذ استراتيجية الدولة لترشيد الطاقة وخفض الإعتماد على أنواع الوقود السائل، وتعزيز التعاون المثمر والبناء بين وزارة البترول وجهاز تنمية المشروعات فى المشروعات الإستراتيجية ذات البعد الإجتماعى والإقتصادى والبيئى.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وتستهدف هذه المرحلة التمويلية الجديدة من جهاز تنمية المشروعات تحويل حوالى 1250 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى وهو ما يتيح توفير عدد كبير من فرص العمل فى مختلف محافظات الجمهورية حيث تعد هذه المرحلة الشريحة التمويلية الثالثة من إجمالي عقد تمويل المرحلة السادسة الذى يبلغ 40 مليون جنيه وبقيمة 10 مليون جنيه لكل شريحة ويستهدف تحويل اجمالى عدد 5000 سيارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات السابقة قامت شركة غازتك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وذلك من خلال توفير الجهاز لقروض ميسرة لمالكى السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعى بأقل فائدة وأطول فترة سداد، حيث يتم تحويل السيارات بمراكز تحويل الشركة المنتشرة بمعظم محافظات الجمهورية وباستخدام أحدث التقنيات المتقدمة فى هذا المجال.

هذا وسوف يسهم التنسيق والتعاون بين شركة غازتك وجهاز تنمية المشروعات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى نحو التسهيل والتيسير على المواطنين، وتوفير تكلفة استهلاك الوقود لأصحاب السيارات، فضلاً عن تنفيذ الاستراتيجية الجارية للدولة لتعميم استخدام الغاز الطبيعى للسيارات كوقود اقتصادى وآمن ونظيف ومتوفر، وما يتضمنه ذلك من توجه قومى واقتصادى من شأنه دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتقليل الاعتماد على استيراد أنواع الوقود السائل.

وزير البترول :تنفيذ برنامج توصيل الغاز الطبيعى الى مليون و 100 الف وحدة سكنية بمختلف محافظاتمصر

 

كورونا تؤثر على الأسعار العالمية وتراجع في أسعار النفط

اترك رد