مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة بريتيش أمريكان توباكو تعلن عن إحراز تقدم في لقاح ” فيروس كورونا” COVID-19 المحتمل

1

بعد إعلانها في أبريل الماضي عن تطوير لقاح ضد “فيروس كورونا” المستجد  COVID-19 من أوراق التبغ، أعلنت شركة بريتيش أمريكان توباكو BAT، أنها مستعدة الآن لاختبار لقاحها المحتمل لـ “فيروس كورونا” المستجد COVID-19 على البشر، وذلك بعد أن ولدت استجابة مناعية إيجابية في التجارب ما قبل السريرية.

انتاج مابين مليون و3 ملايين جرعة ضد ” فيروس كورونا”

وستتمكن من إنتاج ما بين مليون و3 ملايين جرعة أسبوعيًا، إذا حصلت على دعم من الوكالات الحكومية والشركات المصنعة المناسبة، وهي حالياً في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح، للانتقال إلى المرحلة الأولى من تجارب الاختبار على البشر.

اللقاح المضاد لـ”فيروس كورونا” المستجد COVID-19“” المحتمل جاهز للانتقال إلى المرحلة التالية من الاختبار

 

وقالت شركة بريتش امريكان توباكو BAT، ومقرها لندن، إنها قدمت طلبًا جديدًا للتحقيق المسبق إلى إدارة الغذاء والدواء (FDA) وإن الوكالة قد أقرت بذلك، حيث تعتقد شركة تصنيع التبغ أنها يمكن أن تبدأ في وقت مبكر في أواخر يونيو، وهي بانتظار ردود الهيئات الصحية المعنية بالأمر، كما أنها قامت بالاستثمار في معدات إضافية لتعزيز قدراتها التصنيعية إذا لزم الأمر.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وأضافت الشركة أنها تتواصل مع وكالات حكومية أخرى حول العالم بخصوص اللقاح ضد ” فيروس كورونا”، وساهمت بعدة طرق لدعم الدول في مواجهة جائحة “فيروس كورونا” المستجد.

لقاح ضد ” فيروس كورونا”

وأشار جاك بولز، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش أميركان توباكو BAT إلى أن الشركة قدمت مؤخراً الدعم من خلال توفير معدات البحث والتطوير والخبرة إلى جانب التبرع بالمال، واستخدام شبكات التوزيع لدينا لضمان وصول المعدات الطبية وأدوات التعقيم إلى المجتمعات النامية التي تأثرت بالأوضاع، مضيفاً أنه مع تطور وضع “فيروس كورونا “المستجد، سيتغير بلا شك نوع الدعم المطلوب عالميًا، وبالتالي سوف يتوافق دعم بريتش أمريكان توباكو BAT حول العالم و بالأخص في المجتمعات التي نعمل بها، بما يتناسب ويتماشى مع الاحتياجات المتغيرة باستمرار التي تخلقها هذه الأزمة.

نبذة عن بريتش امريكان توباكو BAT:

شركة بريتش أمريكان توباكو BATهي شركة رائدة في مجال السلع الاستهلاكية المختلفة، وتأسست في عام 1902. وهدفنا هو بناء غد أفضل من خلال تقليل الأثر الصحي لأعمالنا من خلال تقديم خيارات أكثر من المنتجات الأقل خطورة على المستهلكين. وطموحنا هو تحويل إيراداتنا بشكل متزايد من السجائر إلى منتجات غير قابلة للاحتراق بمرور الوقت.

 

اترك رد