مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة “انديلا” تبحث مع “ايتيدا” الاستثمار في تطوير قدرات مطوري البرمجيات في مصر

0

كتب / مصطفى جبر

قام وفد من شركة “أنديلا” العالمية المتخصصة في تدريب وتوظيف مطوري البرمجيات بزيارة إلى مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالقرية الذكية تم خلالها بحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات في مصر وذلك ضمن برامج الشركة للاستثمار في تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية.

 

وخلال المباحثات التي تمت بين الجانبين، قامت الشركة بعرض مشروعاتها في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية وتحديداً نماذج الأعمال التي تستهدف تدريب مطوِّري البرمجيات من النساء في أفريقيا والذي يتم عن بُعد لدى الشركات الواردة على قائمة مجلة فورتشن 500 والشركات الناشئة في سيلكون فالي.

 

واستعرض مسئولون بالهيئة البرامج والمشروعات التي تقوم الهيئة ومراكزها المتخصصة بتنفيذها في مجال تدريب مطوري البرمجيات ورواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والمبادرات التي تتبناها الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، والمواقع الملائمة لهذا النوع من الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة، وحزم الحوافز الاستثمارية التي توفرها الهيئة للمستثمرين الراغبين في توطين أو توسيع نطاق استثماراتهم.

 

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

إقبال كثيف على منافذ “كلنا واحد” لشراء السلع…

وفي هذا السياق، ذكرت أسماء حسنى/ الرئيس التنفيذي للهيئة، أن هناك اتجاه متزايد بين عدد من دول العالم وخاصة الصاعدة منها في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم برامج ومبادرات لتدريب وتشغيل مطوري البرمجيات، وأن الشركات الرائدة عالمياً مثل “انديلا” استطاعت أن تبادر وأن تقتنص مثل هذه الفرصة في القارة الافريقية.

 

جدير بالذكر ان مؤسسة “كابجيمناي” الفرنسية العالمية أشارت في تقرير لها هذا العام إلى أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال تعهيد البرمجيات المدمجة بفضل ما تمتلكه من ميزات تنافسية ومن خلال تحليل مركز مصر في سوق البرمجيات المدمجة وتعهيد تلك البرمجيات مقارنة بغيرها من الدول الواردة في التقرير في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل المغرب وتركيا وجنوب افريقيا، أو على المستوى العالمي مثل الهند وبولندا وبلغاريا.

 

ومن جهتها، قالت كريستينا ساس/ المؤسِّسة المشاركة ومديرة العمليات بالشركة “إن السوق المصري من الأسواق الواعدة والمتطورة مقارنة بباقي دول القارة الافريقية، وأن الموقع الجغرافي ووفرة المواهب سيسهمان بما لا يدع مجالاً للشك في نجاح برامج “انديلا” على مستوى القارة الافريقية ككل.

 

حضر الاجتماع الأستاذ/ أحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، وعدد من المسئولين والمدراء التنفيذين بالهيئة، بالإضافة إلى ممثلو الشركة العالمية والمختصين بتوسيع نطاق أعمال الشركة وتنمية الشراكات بين الشركة والقطاع العام والخاص على المستوى الدولي.

 

يذكر أن شركة “انديلا” والتي تأسست في عام 2014 ويقع مقرها في نيويورك تركز على تطوير البرمجيات وتنمية وتوظيف المواهب في افريقيا وقامت بإنشاء فروع في لاجوس بنيجيريا، ونيروبي بكينيا نتيجة لعدد طلبات الالتحاق التي تتلقاها الشركة من السوق الافريقية للتدريب والعمل في مجال تطوير البرمجيات.

اترك رد