مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شباب الدول العربية يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث الارهابي بالمنيا

1

كتبت – ابتهال آدم:

افتتحت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم،الجمعة، ملتقى الأمن القومي ” أنا عربي .. ضد الإرهاب “، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، في الفترة من 2 – 8 نوفمبر الجاري، بمشاركة شباب 12 دولة عربية، وبحضور كل من السيد خالد العتيبي والسيد تامر جمعه ممثلى جامعة الدول العربية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة على رأسهم الدكتور يوسف الوردانى مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير قدرات الشباب، دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية ، وقدرية طلحة مدير عام القيادات الشبابية.

وشهد الملتقى وقوف المشاركين دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث الارهابي بدير الأنبا صموئيل بالمنيا .

وأكد خالد العتيبي – ممثل جامعة الدول العربية على أن جامعة الدول العربية آمنت منذ نشأتها أن الشباب هم أمل الأمة العربية ، لذا كانت الجامعة حريصة على رعاية مثل هذه الملتقيات، مضيفا أن الملتقى يهدف إلى توعية الشباب الوسطية والاعتدال ومحاربة الإرهاب .

فيما أشار الدكتور يوسف ورداني إلى أن الملتقى يأتي في وقت محوري وهام تمر به الدول العربية لمكافحة الإرهاب والطائفية، والسماح بالتعددية والوسطية، مضيفاً أن الملتقى يمثل رسالة سلام للعالم

.

قد يهمك ايضاً:

استمرار الموجة الحارة حتي يوم الجمعة بنحو 7 درجات

وأوضحت دينا فؤاد أن التوعية بتعاليم الدين الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف ، وإحياء روح المواطنة لدي الشباب المشارك، والتقارب الفكري وإظهار حجم التحديات التي تواجه الشباب العربي، وصولاً لرؤية أوسع في مواجهة الإرهاب هي من أهم أهداف ملتقى الأمن القومي العربي ” أنا عربي .. ضد الإرهاب.

وقد استضافت أولى فعاليات المنتدى الدكتور عمرو الورداني – مدير إدارة الفتوى والتدريب بدار الإفتاء فى محاضرة حول دور الشباب العربي في دعم الخطاب المكافح للإرهاب، والتى تناول خلالها معايير ومؤشرات التطرف ومنها التعاقدية في العلاقة بالله، تصوير الإله، سلطنة الإيمان، الطبقية الدينية، مركزية النظرة للجسد والصورة، احتلال المفاهيم، برجماتية العلاقات، إنكار الواقع والتنكر له، تخصيص القيم لمصلحة الانتماء، تهميش قيم الحضارة، معاداة العلم الحديث وغيرها من المؤشرات التي تكشف عن وجود متطرف

.

يذكر ان الدول المشاركة في الملتقي تشمل دول ( العراق ، فلسطين ، الكويت ، الأردن ،السودان ، الصومال ، الجزائر ، السعودية ، جزر القمر ، تونس ) ، بالإضافة إلى مصر ودولتي نيجيريا وتشاد كضيوف للملتقى.

 

اترك رد