مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شباب البرلمان يتنافسون للحصول على لقب أوسكار أفضل نموذج محاكاة لبرلمان الشباب

9

كتبت – ابتهال آدم:

تنفذ وزارة الشباب والرياضة تصفيات مسابقة أوسكار برلمان الشباب كأفضل نموذج محاكاة للمشاركين ببرلمان الشباب تحت شعار “الشباب والبرلمان خطوة نحو المستقبل ” بالمركز الأوليمبي بالمعادي بمشاركة أعضاء برلمان الشباب من 26 محافظة وبتحكيم خبراء من الأمانة الفنية بمجلس النواب .

يتنافس خلال فعاليات اليوم الأول بتنافس الشباب من محافظات “الشرقية ، المنوفية، كفر الشيخ ” ، بينما تأتي محافظات “الغربية ، الأقصر ،الوادي الجديد ، البحيرة ، الأسكندرية ، بني سويف ، البحر الأحمر ، الدقهلية ، سوهاج ، مطروح ” في تصفيات اليوم الثاني .

 

وتتضمن فعاليات المسابقة محاكاة المشاركين لنموذج مجلس النواب ويتكون كل فريق من 10 شباب ممثلين عن محافظتهم ، ويتم توزيع الأدوار على أعضاء الفريق كالتالي “رئيس البرلمان ، أمين السر ، وزير يختص بالرد على الأدوات الرقابية ، وزير يختص بموضوع تقرير اللجنة ، وعدد 5 أعضاء ” ويقوم الأعضاء بتقديم طلب إحاطة لمشكلة معينة داخل محافظتهم ويتم مناقشتها من جانب الوزير المختص “.

 

جدير بالذكر أن المرحلتين السابقتين تضمنت تصفيات بين الإدارات الفرعية في كل محافظة ، ثم تصفيات بين الإدارات الفرعية للصعود على مستوى المحافظة وقد حصل الفريق المتصعد للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية على مكافأة مالية قدرها 5 الاف جنيها ، وفي المرحلة النهائية يتم التنافس بين شباب المحافظات المشاركة على لقب “أوسكار أفضل نموذج محاكاة ببرلمان الشباب ” والحصول على جائزة مالية قدرها إحدى عشر الاف جنيها للفريق الفائز ” حاصد اللقب ” .

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

كما يتم تكريم و منح شهادات تقدير لأفضل “رئيس برلمان ، أمين سر ، رئيس لجنة ، مقدم طلب إحاطة ، مقدم سؤال ، مقدم تقرير ، وزير مختص بتقرير اللجنة ، وزير يختص بالرد على الأدوات الرقابية.

 

اترك رد