مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سيد بدري: أطالب الجامعة العربية والدولة المصرية بإتخاذ خطوات جادة ضد الكيانات الوهمية

3

كتب عزيزة حلمي 

قال سيد بدرى، الكاتب فى الشئون العربية، أنه قد طفت وانتشرت فى الفترة الأخيرة عدد كبير من الكيانات الوهمية العربية على الساحة، متخذة من شعار جامعة الدول العربية شعارا لها، يخدعون به المسئولين والسياسيين والمثقفين والصحفيين والإعلاميين بالدول العربية من أجل جمع أموال وتبرعات لمتعتهم الشخصية فقط، دون إنجاز حقيقى على أرض الواقع فى أيا من الدول العربية.

 

وأضاف الكاتب سيد بدري، أن هناك منظمات واتحادات ومؤسسات للمجتمع المدني تدعي تبعيتها للجامعة العربية وتصدر جوائز وشهادات باسمها، وهى لا تمت بصلة لجامعة الدول العربية، بل إن هذه الجهات تسبب ضررا بالغا على الجامعة العربية والعاملين بها والمتعاونين معها.

 

وأشار “سيد بدرى”، إلى إن ما يحدث هو عار علينا كعرب وعلى عروبتنا فهذا يشوه من سمعتنا ووحدتنا أمام الغرب المتربص بنا وبمواردنا.

 

قد يهمك ايضاً:

خطيب الجامع الأزهر:أهل اليقين في منزلة عالية رفيعة لا…

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وأوضح “سيد بدرى”، أنه قد كثر الحديث عن تلك الكيانات الوهمية التى تنسب نفسها للعرب، لاستمالة أعضاء جدد من الدول العربية أو لإستغلال رجال أعمال عرب سواء بتبرعات أو بمشاريع وهمية.

 

وتابع “سيد بدرى”، وعانى من تلك الكيانات كبار الصحفيين والإعلامين والنواب، حيث تم خداعهم للإنضمام لها وبعد فترة ظهرت لهم حقيقة تلك الكيانات، ومدى الخديعة التى تعرضوا لها، مما جعلهم يحذرون من تلك الكيانات الوهمية حتى لا يقع فى شركها أحد من زملائهم.

 

وطالب “سيد بدرى”، جامعة الدول العربية والدولة المصرية، بإتخاذ خطوات جادة ضد تلك الكيانات الوهمية العربية، والتى يسعى رؤسائها إلى التربح من ورائها فقط دون أن يقدموا شىء للمجتمع العربى، بل ويقع الصحفيين والإعلاميين ضحية لاستغلالهم للترويج لهم.

 

وأختتم “سيد بدرى” مطالبا الجامعة العربية بوضع كل المنظمات والاتحادات والكيانات العربية تحت لوائها مباشرة وليس تابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية، لأن هناك اتحادات شابها شبهات فساد وتربح وإهدار للمال العام ولم يتم البت فى أمرها حتى الآن.

التعليقات مغلقة.