مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سيال 2021.. أكبر منصات الأغذية بالأسواق الناشئة ينطلق الثلاثاء في أبوظبي

4

 

كتب اسلام هيكل

تنطلق النسخة الـ11 من معرض سيال الشرق الأوسط 2021 غدا في أبوظبي، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الزراعة والضيافة.

ويقام المعرض الذي يستمر حتى 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

واضاف  م. عبدالله زنون رئيس مجلس  اداره شركه زنون للاستثمار الزراعي بأن المعرض له دور فعال في سلامه الغذاء وبما للشركه من خبره كبيره في زراعه التمور بأنواعها نحرص من خلال الشركه لانتاج افضل انواع التمور التي تناسب السوق العالمي من المجدول وتستهدف الشركه الوصول إلي زراعه  ٢.٥ مليون نخله بحلول ٢٠٢٥ بمحافظه الوادي الجديد لتصبح مصر الأولي عالميا في زراعه التمور .

كما أضاف م. الشوربجي علي
رئيس مجلس إدارة شركة المصرية المتحدة للاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي بأن المؤتمر دور فاعل في اختيار الغذاء والابتكار في زراعه التمور بأنواعها للوصول باعلي جودة تصديرية للسوق الاوربي وان المستهدف خلال الأعوام القادمه بحلول ٢٠٢٥ الوصول إلي ٢.٥ مليون نخله بالوادي الجديده

وتشهد النسخة الحادية عشرة من المعرض الذي ينظم من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالشراكة مع مجموعة كومزأكسبوزيم العالمية لتنظيم المعارض والفعاليات، مشاركة نحو 450 جهة عارضة من 24 دولة، إلى جانب مشاركة 12 جناحا دوليا.

متخصصة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات والأمن الغذائي العالمي والتوجهات العالمية المستقبلية في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة.

أكبر المنصات
وقال سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن سيال الشرق الأوسط أثبت على مر السنوات الماضية أنه من أكبر منصات التفاعل بين أسواق الأغذية الناشئة حيث يعمل على تشجيع الابتكار في مجال الأغذية والمشروبات وخلق الكثير من الفرص الاستثمارية، وبناء الشراكات الاقتصادية الناجحة في الإمارات والمنطقة.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

وأشار إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص على المشاركة في سيال في إطار جهودها لتطوير منظومة مستدامة لإنتاج الغذاء ترتكز على توظيف التكنولوجيا الحديثة في عمليات الإنتاج والتصنيع الغذائي، وتعزيز الإنتاج المحلي وتنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء

أبرز الفعاليات بقطاع الأغذية
بدوره قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: “يعد معرض سيال الشرق الأوسط أحد أبرز الفعاليات العالمية المتخصصة في قطاع الأغذية والضيافة”.

وأضاف يوفر منصة مثالية لعقد الشراكات والتعرف على أبرز ما توصلت إليه التقنيات العالمية في هذه القطاعات الحيوية، ونحن واثقون من قدرتنا على التنظيم والاستضافة الناجحة لهذه الفعالية وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح الظاهري: “يأتي هذا الحدث العالمي في إطار استراتيجية شركة أبوظبي الوطنية للمعارض الرامية لدعم قطاع سياحة الأعمال في الإمارة، وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية ورائدة على مستوى القطاع، وتسليط الضوء على دور الشركة الاستراتيجي في قيادة قطاع سياحة الأعمال نحو مرحلة التعافي والتأكيد على جاهزية أدنيك لتنظيم واستضافة أكبر الفعاليات وفق أعلى المعايير العالمية”.

وفي هذا الصدد، قال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: “تؤمن غرفة أبوظبي بأهمية المشاركة السنوية في معرض سيال الشرق الأوسط، لما يمثله من منصة مباشرة للشركات العالمية المنتجة والمصنعة للأغذية والمشروبات والمعدات الغذائية، لعرض أحدث منتجاتها والتعاون مع الشركات الإماراتية العاملة بذات المجال، لاكتشاف الفرص الاستثمارية الجديدة والمبتكرة في الصناعات الغذائية والزراعية وذلك لاستدامة الأمن الغذائي على المستوى العالمي”.

سلال فريش
وأكد المهندس جمال سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة سلال، أهمية معرض سيال الشرق الأوسط باعتباره منصة مثالية لتسليط الضوء على اهم مشاريع ومبادرات الشركة منها العلامة التجارية الجديدة “سلال فريش”، التي أطلقتها مؤخرا في إطار التزامها بتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الغذائية المحلية والمساهمة في دعم المزارعين المحليين

لـ”أدنيك”: “نفخر بقائمة الشركاء والرعاة للحدث لهذا العام والذين أسهموا في تعزيز مكانته وترسيخ حضوره العالمي كوجهة للمتخصصين بقطاع الأغذية والمشروبات، وفي مقدمتهم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الشريك الاستراتيجي للحدث، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الشريك الاستراتيجي للحدث، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الراعي المضيف للمعرض”.

وأضاف المنصوري: “كما تشمل قائمة الرعاة لمعرض سيال الشرق الأوسط، شركة سلال الراعي الرئيسي للحدث، وموانئ أبوظبي الشريك البلاتيني للحدث، وسميرة معتوق، الشريك البرونزي للمعرض، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، الشريك الاستثماري للمعرض، ومجموعة اللولو العالمية بصفتها شريك التجزئة، وشركة كابيتال للضيافة التابعة لأدنيك، شريك الضيافة للحدث، بالإضافة إلى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي شريك الوجهة السياحية في المعرض”.

ويهدف الحدث الرائد إلى الترويج لقطاع الأغذية والمشروبات في أبوظبي، إلى جانب تسليط الضوء على العناصر الأساسية في القطاع، بما فيها المطاعم والفنادق والمقاهي، إلى جانب المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي وصناعة التمور وفنون تحضير وإنتاج القهوة، حيث يشهد قطاع الأغذية والمشروبات في أبوظبي ازدهاراً ملفتاً في الوقت الراهن.

وتشهد دورة هذا العام فعاليات متنوعة تتضمن خمس فعاليات جديدة، والتي تشمل برنامج المشترين العالميين، وبطولة الإمارات الوطنية للقهوة، وجوائز سيال للابتكار، وبطولة فنون اللاتيه الوطنية في الإمارات 2022، ومعرض الذواقة العالمي في أبوظبي.

التعليقات مغلقة.