مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان وسنغافورة توقعان مذكرتي تفاهم في مجالي البيئة والتدريب المهني

4

كتب – سمير عبد الشكور:

وقعت  سلطنة عُمان وسنغافورة على مذكرتي تفاهم في مجالي البيئة والتدريب المهني. وقع مذكرة التفاهم الأولى في المجال البيئي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية العُماني فيما وقعها من الجانب السنغافوري ماساجوس ذو الكفلي وزير البيئة والموارد المائية، بينما وقعت مذكرة التفاهم الثانية في مجال التدريب المهني الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني ووقعها من الجانب السنغافوري بروك بوه الرئيس التنفيذي لمعهد التدريب التقني.

 

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية تصريحات الموقعين على مذكرتي التفاهم، أكدوا فيها أن التعاون بين سلطنة عُمان وسنغافورة يتعلق بتبادل الخبراء والخبرات في المجال البيئي والشؤون المناخية وصون الطبيعة ومجالات الاستفادة من تجربة البلدين في التدريب المهني، بعد أن استطاعت السلطنة تطوير التدريب المهني الذي يُعد مؤسسة ممتدة في التعليم والتدريب تستقطب الطلاب من مستويات مختلفة.

 

وأعربوا عن آملهم في توسيع دائرة الاستفادة وخاصة في مجال الاستشارات الفنية والتخصصات المتنوعة والمتعددة، إضافة إلى إيجاد برامج لتدريب المدربين أصحاب المجالات المتنوعة وتطوير مناهج التعليم المهني.

 

حضر توقيع مذكرات التفاهم كل من بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية العُمانية وتيو تشي هين نائب رئيس الوزراء والوزير المنسق للأمن القومي بسنغافورة وعدد من المسؤولين من الجانبين العماني والسنغافوري.

 

اترك رد