مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان وروسيا تؤكدان دعم وتعزيز السلام والاستقرار في العالم

0

كتب – سمير عبد الشكور:

تباحث يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع ميخاييل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية الذي يزور السلطنة حالياً، سبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

وتبادل الجانبان وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية دعم كافة الجهود السلمية لتوثيق عرى التعاون والتفاهم، وبما يُعزز دعائم السلام والاستقرار في العالم.

وفي ذات السياق عُقِدت بمدينة صلالة، جلسة المشاورات السياسية بين سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية، وقد ترأس الجلسة من الجانب العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ومن الجانب الروسي ميخاييل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية.

وتم خلال الاجتماع بحث مُختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، لا سيما مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي وغيرها من الجوانب التي تخدُم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بما في ذلك الفرص الاستثمارية في البلدين. وعلى الصعيد السياسي، تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد