مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان ضيف شرف المعرض الدولي للملاحة العالمية في فرنسا

0

كتب – سمير شهاب

تشهد مدينة “لا روشيل” الفرنسية فعاليات واحد من أكبر المعارض العالمية وهو  المعرض الدولي للملاحة.تقرر في فرنسا اختيار سلطنة عُمان ولأول مرة على مستوى دول الشرق الأوسط لتكون ضيف شرف دورة هذا العام  تعبيرا عن التقدير للتاريخ البحري العماني العريق ولانجازات السلطنة المعاصرة  والتي تجسدها في اعالي البحار السفينة شباب عمان .يصنف بأنه أحد أكبر خمسة معارض عالمية سنوية متخصصة  في هذه المجالات  . كما يمثل اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف نسخة هذا العام تأكيدا على العلاقات العمانية -الفرنسية والمميزة في مختلف المجالات . كما يعد منصة رئيسية في مجال السياحة البحرية العالمية للترويج عن كل ما هو جديد ومتميز في عالم الملاحة حيث تستقطب مساحته البالغة 100 ألف متر مربع في ميناء مينيمس أكثر من 800 عارض متخصص من أكثر من 30 دولة حول العالم بينما يصل عدد الزوار حوالي 90 ألف زائر سنويا من مختلف دول العالم.

 يستمر المعرض إلى 2 أكتوبر بميناء   دي مينيمس بمدينة لا روشيل الواقعة على الساحل الغربي الفرنسي المطل على المحيط الأطلسي. وتشارك السلطنة في فعالياته ممثلة بوزارة السياحة .

قد يهمك ايضاً:

 قنوات النهار تتعاقد مع  الاعلامى عمرو صحصاح لرئاسة تحرير…

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية…

تثمينا  للتاريخ البحري العماني ، وتتويجا لمشاركة السلطنة كأول دولة تحل كضيف شرف من الشرق الأوسط على المعرض ،تقرر تخصيص مساحة أكبر جناح  لها  ،و يتم توزيعها على ثمانية أقسام يختص الأول بالجهات والمؤسسات العمانية ذات العلاقة بهذه المشاركة من القطاعين العام والخاص ،فيما يشغل مركز المعلومات السياحية القسم الثاني. وسيتم في الثالث إقامة عرض مرئي عن النهضة التي تشهدها السلطنة والمقومات السياحية والثقافية للبيئة  في المجتمع العماني .أما الرابع فستقام به عروض الفنون الفنية والثقافية.

وتم تخصيص القسم الخامس لفعاليات تراثية تشمل تقديم  القهوة والتمور والحلوى العمانية للتعبير عن كرم  الضيافة العمانية ،وبجانبه القسم السادس المخصص لمعرض للصناعات الحرفية التقليدية.

ويضم القسم السابع معرض الصور والفنون. مع تقديم عروض الأزياء العمانية للرجال والنساء من مختلف محافظات السلطنة في القسم الثامن .

اترك رد