مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تشارك في معـرض فرانكفـورت الدولـي للكتــاب 2018

1

كتب – سمير عبد الشكور:

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام في فعاليات الدورة الـ (70) لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في  ألمانيا ويستمر خمسة أيام.

 

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن هذه المشاركة تأتي في أكبر تظاهرة ثقافية سنوية للكتاب على المستوى الأوروبي والعالمي للتعريف بالنتاج الفكري والحضاري العماني وإبراز مدى اهتمام السلطنة بالجانب الثقافي.

 

ويعد معرض فرانكفورت الدولي من المعارض المهمة وذلك لما يقدمه من رؤية ثقافية واسعة لاسيما وإنه يعد ملتقى كبيراً لكثير من المثقفين والباحثين المعنيين بأمور الثقافة بصفة عامة.أشارت الوكالة العُمانية أنه نظرا لأهمية معرض فرانكفورت للكتاب على المستوى العالمي، فإنه سيتم عرض مجموعة منتقاة من الإصدارات العمانية باللغة العربية بجناح السلطنة في مختلف المجالات التاريخية والأدبية والعلمية، إضافة إلى بعض الكتب المنشورة باللغة الإنـجليزية والألمانية والتي تسلط الضوء على النواحي السياحية والإعلامية والثقافية والتاريخية العُمانية.

 

وتؤكد المشاركة العُمانية على اهتمامها بالموروث الثقافي والحفاظ عليه إيمانا منها بأهمية غرس مفهوم الثقافة لدى المجتمعات وتطور وعيها ونماء إدراكها، إضافة إلى عرض مرئي للمنجزات التنموية والحضارية، وللتعريف بالمقومات السياحية والبيئية للسلطنة.

اترك رد