مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تسير الدفعة الثالثة من المساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان

9

كتب – سمير عبد الشكور:

تواصل سلطنة عُمان القيام بدورها الإنساني تجاه الدول العربية الشقيقة والصديقة، وفي هذا الإطار تسير الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية صباح اليوم/الأربعاء/ دفعة مساعدات ثالثة للأشقاء بالسودان عبر سفينة متجهة إلى ميناء بورت سودان تزن ١٠٠ طن من الخيام والمضخات واللوازم الاغاثية لخدمة المتضررين من الفيضانات.

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز السويس الجديدة تتابع عمارات “سكن لكل…

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات الصباحية

كانت الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية قد قدمت الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية للمتضررين بمناطق قوز نصير وبركة الشاطئ والسليمانية وحي النيل بالريف الجنوبي لمحلية أم درمان.

وكانت سلطنة عُمان قد قامت بتسيير رحالات إغاثة جوية إلى السودان لمساعدتها، بتوجيهات سامية من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، حيث تم تسيير الرحلات الجوية بواسطة طائرات نقل عسكرية من سلاح الجو السلطانى العُمانى، وتحمل على متنها مختلف الاحتياجات الإنسانية الضرورية ومواد إغاثية متنوعة، وذلك بالتنسيق والتنظيم مع الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية.

ووفقاً لمراقبين فإن سلطنة عُمان دائماً ما تبدي استعدادها لمساعدة الجميع في أوقات الأزمات والنوازل والكوارث الطبيعية، لأنها بنت سياستها الداخلية والخارجية على أسس راسخة جوهرها الدعوة إلى عالم يسوده التعاون الإنساني القائم على تبادل المصالح الاقتصادية والتجارية، بحيث يشكل المال المدخل إلى السلام والتعايش بين البشر، بدلا من أن يكون سببا للتفرقة والتشرذم.

اترك رد