مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تستعرض رؤيتها 2040 تحضيراً لمؤتمرها الوطني

1

كتب – سمير عبد الشكور:

عقدت اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عُمان 2040” اجتماعها التاسع برئاسة هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة، لاستعراض الموقف التنفيذي لقرارات الاجتماع الثامن وعرض هوية رؤية عمان 2040، من أجل التحضير للمؤتمر الوطني للرؤية والمزمع إقامته في نهاية شهر يناير 2019.

 

علاوة على ذلك، تمت مناقشة مخرجات ورشة تحديد مستهدفات رؤية عمان 2040 التي عقدت مؤخراً بمشاركة 180 مشاركا ومشاركة من أصحاب العلاقة في تحديد المستهدفات.

 

كما تم استعراض ورقتي سياسات التعليم ودور مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى تحديد مقترحات لبعض الإجراءات والمبادرات لتهيئة المناخ العام لتحقيق رؤية عُمان 2040.

يوسف بن علوي: إعادة افتتاح سفارة النمسا بمسقط ستعزز العلاقات بين البلدين

 

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

أعرب يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عُمان عن سعادته بإعلان النمسا إعادة افتتاح سفارتها بالسلطنة مطلع العام القادم 2019 وهذا من شأنه أن يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد السلطنة التام لتقديم كافة التسهيلات للدبلوماسيين النمساويين لإنجاز مهامهم.

 

بثت وكالة الأنباء العُمانية تصريحات بن علوي والتي قال فيها: إن لجمهورية النمسا دورا مهما في القضايا الإقليمية والدولية، معرباً عن أمله في أن يحقق الجانبان العماني والنمساوي المزيد من التعاون في هذه القضايا، لا سيما تلك التي لها علاقة بالمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، مؤكداً أن البلدين متفقان في رؤيتهما حول مجمل القضايا الإقليمية خاصة فيما يتصل بإنجاح مفاوضات الأطراف اليمينة في السويد.

 

وأشار الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني، إلى أن الجانبين بصدد عمل خطة مشتركة حول تطوير القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح البلدين.

 

من جانبها قالت كارلين كنسايل وزيرة خارجية النمسا: إن مباحثاتها مع يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية تركزت حول العلاقات الثنائية، مبينة أن بلادها سوف تعيد افتتاح سفارتها بالسلطنة مما يعني وجود المزيد من التعاون المشترك.

 

أوضحت وزيرة خارجية النمسا أنها بحثت مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني، الأوضاع الراهنة بالمنطقة خاصة الأوضاع في اليمن وكيفية الوقوف مع الشعب اليمني ودعمه وأن البلدين “ينظران إلى مستقبل أفضل” لهذا البلد العربي.

 

وفيما يتعلق بالتعاون السياحي بين السلطنة والنمسا أكدت كارلين كنسايل وزيرة خارجية النمسا أن وجود سفارة نمساوية في مسقط سوف يفتح الباب أمام تدعيم التعاون في هذا الجانب المهم من خلال لقاءات خبراء السياحة وتسهيل الإجراءات بين الطرفين لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة.

 

اترك رد