مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عمان وليبيا بعد ختام المباحثات :تؤكدان على الحل السياسي للأوضاع في ليبيا

1

كتب – سمير عبد الشكور:

تواصل سلطنة عمان  الاهتمام بدعم جهود حل القضايا الاقليمية  والعالمية مع التضامن  مع الدول العربية ومساندتها ، تعبيرا عن المواقف الثابتة السلطان قابوس  بن  سعيد .

في هذا الاطار صدر بيان مشترك بعد زيارة  فائز مصطفى السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي إلى السلطنة حيث عقد  معه السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء جلسة مباحثات رسمية .

قد يهمك ايضاً:

من جانبها تؤكد  السلطنة  علي الحرص  على أمن واستقرار ووحدة دولة ليبيا الشقيقة واتفق الجانبان على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة وتم توجيه الجهات المعنية في البلدين بالشروع في عقد اجتماعات تحضيرية وصولا إلى مستوى التطلعات المرجوة.

كما تناول الجانبان خلال مباحثاتهما الجهود التي تبذل باتجاه حل سياسي للأوضاع في ليبيا من خلال اعتماد مبدأ الحوار بين مختلف الأطراف على الساحة الليبية وبما يرسخ الأمن والاستقرار.

وفي هذا الشأن أكدت السلطنة على دعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالسياسة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد  وبمواقف السلطنة الداعمة للشعب الليبي معبرًا عن شكره وتقديره للحكومة العمانية لدعمها المتواصل وجهودها في استضافة اجتماعات اللجنة المعنية بإعداد الدستور الليبي   .

اترك رد