مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عمان تتبني مبادرات سياسية وثقافية لتفعيل التعاون المشترك “الافرو – أسيوي “

0

كتب – سمير عبد الشكور     

شهدت العديد من  العواصم العربية والإفريقية والأسيوية ترحيبا كبيرا بمواصلة سلطنة عمان تطوير مبادراتها لتطوير العلاقات “الافرو – اسيوية “.

وأكدت العديد من التقارير الرسمية والإعلامية ان شعوب القارتين تتطلع لانطلاق مرحلة جديدة من التعاون المشترك علي أساس البناء علي الجهود العمانية ، التي تعكس اهتمام  السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان   علي مدار سنوات  نحو نصف قرن علي إقامة   جسور قوية مع مختلف دول العالم في صورة  علاقات راسخة قائمة على التعاون والتنسيق المشترك ، ويشمل ذلك بالطبع شعوب مختلف القارات وفي مقدمتها آسيا وإفريقيا.

قد يهمك ايضاً:

“صحة غزة”: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر…

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

في هذا الإطار قام شير باهادور ديوبا رئيس وزراء جمهورية النيبال بزيارة لسلطنة عمان  ، حيث تم  عقد جلسة مباحثات رسمية وقد ترأس الجانب العُماني السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. تناولت المباحثات سبل تعزيز كافة أوجه التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة والاستفادة من الفرص المتاحة في المناطق الاقتصادية والحرة لكلا البلدين .

من جانبه عبّر السيد فهد بن محمود عن ترحيب السلطنة بالزيارة وما سوف يتبلور عنها من نتائج على صعيد التعاون الثنائي بين الجانبين ، مشيدا بالعلاقات الودية التي تربط البلدين.

وأكد شير باهادور ديوبا أن هذه الزيارة أتت لدفع العلاقات التجارية والزراعية والتعليمية والصحية وتبادل الوفود خاصة أن بلاده ترحب بالاستثمار المشترك والمستثمرين العمانيين بالإضافة إلى تبادل الخبرات ، مبديا تطلعه إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم دعما للعلاقات الثنائية.

وفي ختام الزيارة وقعت السلطنة وجمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية على مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين البلدين .

اترك رد