مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطان والفقي يفتتحان معرض مخطوطة ” وصف الإسكندرية “

1

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، صباح اليوم المعرض الوثائقي تحت عنوان “وصف الإسكندرية”، بمكتبة الإسكندرية ، والذي يتضمن عرض علمي لوثائق المخطوطة وصور قديمة لمدينة الإسكندرية وأخرى عن سور الإسكندرية القديمة وميناء الإسكندرية.

وفِي كلمته أعرب المحافظ عّن سعادته بهذا المعرض الثقافي الوثائقي الذي يعرض مخطوطات لمدينة الإسكندرية ، لافتا إلى أن هذا يعد إضافة جديدة للمكتبة والذي يؤكد على عراقتها واهتمامها بكل صغيرة وكبيرة .

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

وأضاف أن افتتاح المعرض الذي يتزامن مع احتفالاتنا بثورة ٢٣ يوليو المجيدة ، وكذا العيد القومي للإسكندرية الذي يحتفل به في ٢٦ يوليو من كل عام ، يعد احتفالا هاما وإضافة جديدة تحكي لنا تاريخ الإسكندرية وتاريخ مصر عامة المتفرد والمتميز  ، مؤكدا على أن المكتبة دائما ما تستضيف كل ما هو هام لمصر .

من جانبه قال الفقي ، إن الوثيقة لغة تتحدث عن ما تم حدوثه في الماضي بشكل واضح لتبرز الفرق بين الماضي والحاضر، وأضاف أن الوثائق الموجودة بالمعرض تأتي ضمن المخطوطة التي أهداها ملك بلجيكا إلى الملك فؤاد عام ١٩٣٠ ، مشيرآ إلى أن المخطوطة تعود إلى القرن الثامن عشر

اترك رد