مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير مصر في نيودلهي يجتمع مع وكيل وزارة التجارة الهندية

10

اجتمع كلٌ من السفير وائل حامد، سفير مصر لدى الهند، والوزير المُفوض التجاري مصطفى شيخون، رئيس المكتب التجاري بالسفارة، مع الدكتور Srikar K. Reddy، وكيل وزارة التجارة الهندية، للتباحُث حول سبُل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين. وقد استعرض الجانبان المصري والهندي نتائج الزيارة التي قام بها وفد الحجر الزراعي المصري إلى الهند خلال الفترة من 10 إلى 15 أبريل 2022 وما أسفرت عنه من اعتماد الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح، وهو الأمر الذي يُساهم في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، لا سيما في مجال تصدير واستيراد السلع الزراعية.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

كما تباحث الجانبان حول نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري إلى الهند خلال الفترة من 9 إلى 13 مايو 2022 على رأس لجنة من الحجر الزراعي المصري لفحص والإشراف على أول شحنة من القمح الهندي إلى مصر. وقد أعرب السفير المصري في هذا الصدد عن التقدير لموافقة السلطات الهندية على استكمال إجراءات تحميل هذه الشحنة وتصديرها إلى مصر في أقرب وقتٍ مُمكن، مُعرباً عن تطلعه لاستمرار التنسيق والتعاون مع السلطات الهندية المُختصة خلال الفترة القادمة للحصول على التراخيص اللازمة لتصدير شحنات القمح الهندية إلى مصر.

ومن ناحية أخرى، تشاور الجانبان المصري والهندي حول عقد الدورة الخامسة للجنة التجارية المُشتركة بين البلدين الصديقين، حيثُ تم التوافق على عقدها بالقاهرة خلال الفترة القادمة بهدف بحث سُبل زيادة حجم التبادل التجاري الذي شهد نمواً مُطرداً خلال السنوات القليلة الماضية بفضل المزايا النسبية التي تتمتع بها الدولتان.

التعليقات مغلقة.